الاثنين، 11 أغسطس، 2014

بحث عن مرض السرطان : أنواعه ، أسبابه وعلاجه

بحث علمي كامل عن السرطان والاورام الخبيثة وورد doc ، في هذا البحث سوف تجد العديد من المعلومات حول مرض العصر و هو السرطان و أنواعه و أسبابه و طرق علاجه

عنوان البحث: بحث السرطان أنواعه ، أسبابه و علاجه – Research on Cancer

مقدمة :
يتكون جسم الإنسان من خلايا مختلفة في أشكالها ووظائفها. بشكل مبسط كل خليه تحتوى على غلاف خارجي ونواه ، وفي النواة تـُحفظ المعلومات الأساسية للخلية. هذه المعلومات في الحقيقة تكون موجودة في جزيء الحامض النووي DNA - deoxyribonucleic acid . يحتوي الحامض النووي على 26 كروموزوم والتي تتكون بدورها من ملايين الجينات. هذه الجينات هي التي تحدد نظام وطريقة عمل الخلية.

خلال حياتنا بعض خلايا الجسم تموت بشكل طبيعي ويقوم الجسم بتعويض ذلك النقص في الخلايا عن طريق الانقسام. عند الانقسام تقوم الخلية بإنتاج نسخه أخرى من الحامض النووي ثم تنقسم إلى خليتين. هذا ما يحدث في الخلية بشكل مبسط حيث ان عملية الانقسام أكثر تعقيداً من ذلك. عادة يحدث انقسام الخلايا بشكل منتظم بحيث يمكن لأجسامنا النمو أو لاستبدال أو إصلاح الأنسجة التالفة. عندما تعمل الخلايا كما هو مخطط لها فإننا نتمتع بصحة جيده لكن عندما يختل ذلك النظام فإننا نمرض. في حالة السرطان تنمو خلايا غير طبيعيه وبدلاً من تعويض الخلايا التالفة فقط ، تتكاثر تلك الخلايا بشكل كبير ودون توقف فتطغى على العضو المصاب مشكلة ما يسمى بالورم.

كلمات بحث ذات علاقة: بحث عن السرطان doc , بحث عن السرطان وعلاجه , بحث عن السرطان مع الصور , بحث عن السرطان كامل مختصر

ملاحظة: لتحميل البحث عن السرطان و الاوام الخبيثة و قراءته بصيغة وورد doc يرجى الضغط على هذا الرابط
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق