الاثنين، 11 أغسطس، 2014

بحث عن الطلاق : أقسامه وشروطه و حكمه - بحث عن الطلاق في الإسلام

بحث عن الطلاق في الإسلام و حكمه و أنواعه و و شروطه و أقسامه ، قال رسول الله صلى الله عليه و سلم "إن أبغض الحلال عند الله الطلاق"، حديث شريف يوضح أن موضوع الطلاق من أصعب القضايا التي تواجه الفرد و المجتمع ، لذا نضع هذا البحث القصير المختصر تحت أيديكم للاستفادة منه في أغراض البحث و الدراسة.

عنوان البحث: بحث عن الطلاق في الاسلام – Research on Divorce

مقدمة :

يعتبر الطلاق مشكلة اجتماعية نفسية.. وهو ظاهرة عامة في جميع المجتمعات ويبدو أنه يزداد انتشاراً في مجتمعاتنا في الأزمنة الحديثة والطلاق هو " أبغض الحلال " لما يترتب عليه من آثار سلبية في تفكك الأسرة وازدياد العداوة والبغضاء والآثار السلبية على الأطفال ومن ثم الآثار الاجتماعية والنفسية العديدة بدءاً من الاضطرابات النفسية إلى السلوك المنحرف والجريمة وغير ذلك.
ومما لا شك فيه أن تنظيم العلاقة بين الرجل والمرأة وتكوين الأسرة قد نال اهتمام المفكرين منذ زمن بعيد. ونجد في كل الشرائع والقوانين والأخلاق فصولاً واسعة لتنظيم هذه العلاقة وضمان وجودها واستمرارها. ويهتم الدين ورجال الفكر وعلماء الاجتماع وعلماء النفس بهذه العلاقة، كل يحاول من جانبه أن يقدم ما يخدم نجاح هذه العلاقة لأن في ذلك استمرار الحياة نفسها وسعادتها وتطورها .

ملاحظة: لتحميل البحث عن الطلاق و قراءته بصيغة وورد doc يرجى الضغط على هذا الرابط

كلمات بحث ذات علاقة:بحث عن الطلاق في الاسلام doc , بحث عن الطلاق السني والبدعي, بحث عن الطلاق قصير مختصر, بحث عن طلاق المكره, بحث عن الطلاق العاطفي
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق