الأربعاء، 11 مايو، 2016

نموذج لفت نظر للموظفين - صيغة خطاب لفت نظر غياب أو تأخير أو اهمال

نموذج لفت نظر يستخدم في الشئون الإدارية للمؤسسات الحكومية أو الأهلية لتنبيه الموظف أنه قد قام بخطأ كبير في عمله سواء من الناحية الإدارية أو السلوكية أو لقت نظر الموظف بسبب التأخير عن العمل ، و يمكن استخدام خطاب لفت النظر للمعلمين و المعلمات في المدرسة لتوضيح تقصيرهم في جزئية محددة تهم المدرسة و الطلاب. 



ما الفائدة من نموذج لفت النظر :
قد يتسبب اهمال الموظف و تقصيره في عمله إلى ضرر كبير على العمل أو الزبائن في الشركة أو المواطنين إذا كان الموظف يعمل في منشأة حكومية عامة ، بعض الاخطاء يعرفها الموظف مثل التأخير المتكرر عن موعد الدوام فهذا يتطلب إلى خطاب لفت نظر تأخير عن الدوام ، أو الموظف الذي يغيب من غير إذن رسمي مسبق يتطلب معروض لفت نظر غياب من غير اذن.
في بعض الأحيان يقوم الموظف بتصرفات سلوكية مع باقي الموظفين أو الزبائن مما يؤثر سلبا على العمل و يتطلب النصيحة أو بعض الأحيان نموذج خطاب لفت نظر حتى يعاقب الموظف على فعلته سواء بخصم أيام من الراتب أو أي عقاب آخر و في حال تكرار هذه التصرفات و المشاكل قد تؤدي إلى فصل الموظف من عمله.

مثال على نموذج لفت نظر بسبب التأخير لمعلم لموظف حكومي او شركات
إنذار (أول / ثاني)
التاريخ 11/5/2016م
السيد/ة  .................
القسم/....................
المسمى الوظيفي/...............

تحية طيبة و بعد ،،،
نظرا لتأخركم المتكرر عن دوام العمل خلال الفترة من 11/4/2016 حتى 30/4 /2016  لمدة (…..) (دقيقة / ساعة) عدد مرات التأخير (7) وطبقا للائحة الجزاءان فقد تم (خصم / إنذار أول / إنذار ثانى / لفت انتباه) وإننا ننبهكم بأنه في حالة تكرار التأخير مره أخرى سوف تتخذ ضدكم عقوبة أشد طبقا لقانون العمل رقم.... لسنة.....

وإننا ننتهز هذه الفرصة لنوضح لك ضرورة الالتزام بنظام العمل ومواعيد الحضور والانصراف حفاظا على انضباط العمل داخل 

المؤسسة
مدير الموارد البشرية

تحميل نماذج أخرى من لفت النظر من خلال هذا الرابط (نموذج لفت نظر

-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق