الاثنين، 5 نوفمبر، 2012

رسائل توصية للترشح لمنحة دراسية Recommendation Letter form

نقدم لكم مجموعة من رسائل التوصية أو ( خطاب التزكية ) لمنحة دراسية Recommendation Letter forms for scholarships  باللغة الإنجليزية. 

هذه النماذج تطلب عادة من الجهات المانحة أو الممولة للمنح الدراسية و خصوصا منح الدراسات العليا ( ماجستير أو دكتوراه) أو تطلب من الجامعات للحصول على قبول في العديد من الجامعات الأوربية أو الغربية

تشمل رسالة التوصية ( خطاب التزكية) إشادة و مدح من البروفيسور أو الأستاذ الجامعي لطالبه الذي درسه أو أشرف عليه في مجال البحث خلال دراسته في الجامعة و يتحدث عن أبرز الصفات لهذا الطالب و التي تجعله منافسا قويا للحصول على القبول أو المنحة

نتمنى أن تنال إعجابكم و تستفيدوا منها مع ضرورة أن تعملوا لها مشاركة على الفيسبوك مع أصدقائكم J

نماذج رسالة توصية باللغة الإنجليزية (English recommendation letter for scholarship )

هناك 3 تعليقات:

  1. ماشاء الله
    بارك الله فيكم

    ردحذف
  2. جهد مبذول .............. اللهم فرج همك ويسر امرك وافتح لك كل ابواب الخير

    ردحذف
  3. خطاب توصية
    السادة/...............................................المحترمين,,
    تحية طيبة وبعد,,

    يسرني أن أقدم الأستاذ/ ................ الطالب ب.............., لتعليم............., ومن خلال دراسته للغة العربية, أستطيع أن أقول بأنه كان طوال مدة دراسته معي منتظماً في الحضور, يعمل بإجتهاد ودأب , ويواظب على الحضور في مواعيده, على الرغم من صعوبة الظروف السياسية في مصر في المرحلة السابقة, إلا أنه صمم على استكمال دراسته للغة في المعهد الذي يقع في.........................
    و يؤدي جميع واجباته المكلف بها, وكذلك يتمتع بقدرة عالية من الحضور والتفاعل تمكنه من استكمال دراسته على نحو مثمر و هو على جانب كبير من الذكاء وملم بكثير من نواحي اللغة العربية و منطقة الشرق الأوسط من حيث الظروف السياسية و التاريخية و الجغرافية. إن السيد/ .......................... قد درس معي لمدة عام ونصف العام من الفترة 15/8/2011 حتى وقت كتابة هذا الخطاب 15/12/2013. لذلك أحيط بكثير من الملاحظات عنه وعن شخصيته. و أستطيع القول بأنه إذا سنحت له الفرصة ليتعمق في فهم اللغة العربية لأقتنصها, وذلك لما لاحظته فيه من حب لهذه اللغة ورغبته في معرفته أسرارها, حيث كان دائماً ما يسأل في التفاصيل, ومعرفة الأسباب المنطقية وراء الألفاظ والنحو العربي, كما أبدى أيضاً إهتماماً كبيراً بمعرفة الثقافة المصرية, وفي دراستنا كنا نمارس الأربع مهارات للغة من حيث إستماع و محادثة و قراءة وفهم وكذلك الكتابة, وقمنا بترجمة مقالات من الإنجليزية إلى اللغة العربية وهو ما أظهر فيه الطالب/ ............ الكثير من المهارات التي تثبت على وجه اليقين تمكنه من اللغة. ومن ملاحظاتي عنه أنه منتج ودقيق في عمله حيث كان يهتم كثيراً بالخط وكذلك التفاصيل, وبالمقارنة بزملائه, فهو جاد جداً في عمله, بحيث لا يُضيِّع أي فرصة لتعلم اللغة, فيتحدث مع كل المدرسات في المعهد, ويشارك أيضاً في الحديث مع بقية الطلبة الدارسيين للغة العربية في المعهد, كما أنه وبالرغم من جدوله الممتلئ, الجامعة وغيره, إلا أنه كان يوازن بين المعهد والعمل والجامعة و يواظب على الحضور بإنتظام. و في تعاملاته مع زملائه كنت أجد الكثير من المرونة في التعامل حيث درس مع طلبة مختلفين معه في خلفياتهم الثقافية, فعندما كان يثار موضوع من الموضوعات الشائكة, كنت أجد الكثير من المرونة وتقبل الرأي الآخر, كما كان أيضاً يساعد زملائه على التعلم, أوصي به كل التوصية, ويقيني أنكم سوف تجدونه طالباً ماهراً للغاية, حيث أنه ليس لدي أدنى شك في أن قدراته في تطور دائم.


    تقبلوا فائق الإحترام
    ..............................

    ردحذف