الأحد، 31 أغسطس، 2014

صيغة دعوى مستعجلة - نموذج لائحة دعوى مستعجلة

للأخوة الأفاضل نقدم لكم نموذج و صيغة دعوى مستعجلة و هذا المثال يوضح كيفية و طريقة صياغة دعوى مستعجلة بطلب استبدال الحراسة. 

 هذا المثال للتوضيح و عند صياغة الدعوى سواء كانت صيغة دعوى مستعجله بطلب وضع الاختام على تركة متوفى أو  لانتهاء عقد الايجار أو غيرها من الدعاوى يرجى مراجعة المحامي او المستشار القانوني الخاص بك.

صيغة دعوى مستعجله بطلب استبدال حارس

انه في يوم ....... .........المقيم ............... ، ومحله المختار مكتب الأستاذ / .............المحامي الكائن ب ............. انا........... محضر محكمة......... الجزئية قد انتقلت فىى التاريخ المذكور اعلاه واعلنت :
السيد /............. المقيم................... محافظة.............
مخاطبا مع / ............................

واعلنته بالآتي

بتاريخ .../.../.......صدر حكم من محكمة ............ الأمور المستعجلة بتعين السيد/............ حارسا قضائيا على............ تكون مهمته إدارة المال وأن يبذل فى ذلك عناية الرجل المعتاد بقبض الريع ودفع المصروفات وتوزيع الربح على الشركاء كلا حسب نصيبه ، وحيث أتفق الشركاء على ان السيد/........... لم يبذل عناية الرجل المعتاد ( او باشر عمل بغير رضاء الشركاء او لم يقدم دفتر الحساب)
الأمر الذى يحق معه للطالبين طلب استبدال الحارس وذلك طبقا لنص المادة (734) من القانون المدني
والتي تنص على أنه " يلتزم الحارس بالمحافظة على الأموال المعهودة إليه حراستها و بإدارة هذه الأموال ويجب أن يبذل فى كل ذلك عناية الرجل المعتاد ، ولا يجوز له بطريق مباشر أو غير مباشر أن يحل محله فى أداء مهمته كلها أو بعضها أحد ذوى الشأن دون رضاء الآخرين" .

ملاحظة : يمكنكم تحميل النص الكامل لنموذج صيغة دعوى مستعجلة بصيغة ملف وورد doc من هذا الرابط
-----------------------------------------------------------------------------------------
صيغة دعوى مستعجلة, صيغ دعاوى مستعجلة, اجراءات رفع دعوى مستعجلة, صحيفة استئناف دعوى مستعجلة, نموذج لائحة دعوى مستعجلة, نموذج صيغة دعوى مستعجلة بمجلس الدولة
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق