الأحد، 31 أغسطس، 2014

نموذج و صيغة دعوى مطالبة بأجر عن إجازة سنوية - لائحة دعوى للمطالبة بأجر مادي عن اجازة رسمية

فيما يلي نموذج مهم وهو كيفية و طريقة كتابة صيغة دعوى مطالبة بأجر عن إجازة سنوية ، حيث يستحق العامل اجازة سنوية معلومة خلال العام و يمكن منه رفع دعوى للمطالبة بأجر مادي مقابل الاجازات السنوية التي تم قطعها بواسطة رب العمل.

صيغة دعوى مطالبة بأجر عن إجازة سنوية

دعوى مطالبة بأجر عن إجازة سنوية
انه في يوم
بناء علي طلب السيد / المقيم ومحله المختار مكتب الأستاذ / ........المحامي
أنا / محضر محكمة الجزئية انتقلت في تاريخه إلي حيث إقامة
السيد / المقيم

متخاطبا مع:-

وأعلنته بالاتي
الطالب يعمل لدى المعلن إليه لمدة ---- سنة متصلة وقد بلغ أجره الأخير ---- في الشهر – أو في اليوم ، وحيث نصت المادة 48 من قانون العمل الموحد رقم 12 لسنة 2003م على أنه يحدد صاحب العمل مواعيد الإجازة السنوية حسب مقتضيات العمل وظروفه ، ولا يجوز قطعها إلا لأسباب قوية تقتضيها مصلحة العمل .

ويلتزم العامل بالقيام بالإجازة في التاريخ وللمدة التي حددها صاحب العمل وإذا رفض العامل كتابة بالقيام بالإجازة سقط حقه في اقتضاء مقابلها .
وفي جميع الأحوال يجب أن يحصل العامل علي إجازة سنوية مدتها خمسة عشر يوماً ، منها ستة أيام متصلة علي الأقل ، ويلتزم صاحب العمل بتسوية رصيد الإجازات او الأجر المقابل له كل ثلاث سنوات علي الأكثر فإذا انتهت علاقة العمل قبل استنفاد العامل رصيد إجازته السنوية استحق الأجر المقابل لهذا الرصيد.

ولا يجوز تجزئة الإجازة أو ضمها أو تأجيلها بالنسبة للأطفال.

ولما كان الطالب يستحق في كل عام أجازة مدفوعة الأجر قدرها خمسة عشر يوماً ( م 48) فقد تقدم بطلب رسمي للمعلن إليه بتاريخ --//--/----- أبدى فيه رغبته في ضم مدد الإجازة الأخرى المستحقة له عن الثلاثة سنوات السابقة ووافق المعلن إليه على هذا الضم وأصبح الطالب يستحق إجازة مدفوعة الأجر لمدة ثلاثة أشهر كان يدخرها لإنجاز بعض المصالح الخاصة إلا أن ظروف الطالب اضطرته للاستقالة قبل أن يقوم بهذه الإجازة التي لم يحصل عليها ومن ثم يكون من حقه أن يحصل على أجره عنها .
بناء عليه
أنا المحضر سالف الذكر أعلنت المعلن إليه بصورة من هذه الصحيفة وكلفته الحضور أمام محكمة الابتدائية الدائرة أو الجزئية الكائن مقرها بجهة بجلستها العلنية التي سوف تنعقد بمشيئة الله اعتبارا من الساعة الثامنة من صباح يوم الموافق لكي يسمع الحكم بإلزامه بأن يؤدي للطالب مبلغ -------- هو مقابل أجازته التي لم يحصل عليها حسبما توضح تفصيلاً بصدر الصحيفة وإلزامه المصروفات ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المؤقت بدون كفالة مع حفظ كافة حقوق الطالب الأخرى .
ولأجل العلم /

ملاحظة : يمكنكم تحميل النص الكامل لنموذج صيغة دعوى مستعجلة بصيغة ملف وورد doc من هذا الرابط
-----------------------------------------------------------------------------------------
صيغة دعوى مطالبة بأجر عن إجازة سنوية, نموذج دعوى مطالبة بأجر عن إجازة سنوية, المقابل النقدي لرصيد الإجازات, كتابة دعوة للمطالبة بأجر مالي , دعوى قانونية للحصول على اجر مقابل اجازات
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق