السبت، 4 يناير، 2014

كيفية كتابة رسالة إعذار- طريقة كتابة اعذار

كيفية كتابة رسالة إعذار، طريقة كتابة اعذار بشكل رسمي من جهة رسمية كمؤسسة أو بلدية أو شركة و يتم تغيير المعلومات حسب حاجة الجهة المرسلة في الدولة.

الإعذار وثيقة إدارية صادر من هيئة إدارية تتمتع بالسلطة العمومية , و هو يتنوع ويكون حسب الحالة والهدف مثلا قد يكون الإعذار حول عدم إحترام بند من الاتفاقية وهو إجراء تمهيدي لعقوبات مادية بموجب قرار إداري , كأن يكون الإعذار موجه إلى مقالة إنجاز في حالة الإخلال ببعض الالتزامات التعاقدية للمرة الأولى أو الثانية ثم فسخ الاتفاقية مثال :

الجهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية
ولاية:.......... رئيس المجلس الشعبي البلدي
دائرة:.......... إلى السيد: مسير وكالة النقل
بلدية :...........
إعــــــــذار

نحن رئيس المجلس الشعبي البلدي
- بمقتضى القانون البلدي................................
- إعتمادا على الإتفاقية المبرمة معكم والخاصة بالنقل المدرسي للسنة الدراسية 2011/2012
- وبناءا على الشكوى المقدمة من طرف جمعية الحي.........................المؤرخة في:................
حول عدم إحترامكم لبنود الإتفاقية المحددة للتوقيت الرسمي لتفل التلاميذ وغيابكم عن العمل في الفترة المسائية
وهذا لمدة أسبوع كامل
- وبعد المعاينة الميدانية من طرف لجنة الشؤون الاجتماعية حول الموضوع بتاريخ :..................
لهذه الأسباب من أجلها أوجه إليكم هذا الإعذار الأول والأخير لتدارك هذا الخلل المسجل في نقل التلاميذ والتزامكم بمحتوى بنود الاتفاقية المبرمة مع البلدية واقتطاع فترة الغياب وإذا تكرر هذا العمل ستفسخ الاتفاقية

.................في :......................
رئيس المجلس الشعبي البلدي
ومن الملاحظ أن صياغة الإعذار تكون حسب طبيعته وهدفه
وبالتالي طلب منكم أسباب الإعذار المطلوب منكم

كلمات بحث ذات علاقة : كتابة اعذار غياب ،  كيفية كتابة اعذار قانوني ، طريقة كتابة اعذار للمدرسة ، نموذج فورم طلب اعذار ، الجزائر
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق