الأحد، 16 يونيو، 2013

نموذج عقد عمل فردي Individual Employment Contract From

نقدم لكم نموذج عقد عمل فردي مناسب للدول العربية ، هذا العقد يكون بين الشركة/ المؤسسة و الشخص المنوي تشغيله مع توضيح آلية العمل و الإجراءات المتبعة بينه و بين الشركة

مثال نموذج عقد عمل فردي مصري باللغة العربية

انه في يوم ............... من شهر ....................... سنة    200
تحرر هذا العقد بالإسكندرية بين كل من :
1- شركة ........... و مركزها القانوني في الإسكندرية و يمثلها في هذا العقد ...........
( طرف أول )
2-  السيد / .................. المولود في ................ بتاريخ   /    /       19 و المقيم حالياً في .................. و الثابت الشخصية بموجب البطاقة الشخصية / العائلية رقم ......................... الصادرة في      /       /       19 و المتمتع بالجنسية ............................
( طرف ثاني )
تحرر  هذا العقد بين الطرفين لأداء العمل الموضح بيانه بعد في هذا العقد بالكيفية و المستوي المقررين بمعرفة الطرف الأول ، و الموضحين بوصف الوظيفة التى سيشغلها الطرف الثاني بالشركة و المرفق بهذا العقد .
و بناء علي ذلك يقرر الطرف الثاني أنه علي علم تام بهذا و يقبل الارتباط بهذا العقد علي اعتبار أنه يأنس في نفسه القدرة الكافية لأداء هذا العمل بالكيفية و المستوي اللذين يتطلبهما  الطرف الأول ، و من ثم فإنه يتعهد بالوفاء بالالتزامات المذكورة في هذا العقد .

1- يعتبر التمهيد المتقدم جزءا لا يتجزأ من هذا العقد .
2- يوافق الطرف الأول علي استخدام الطرف الثاني اعتباراً من .................. لشغل وظيفة ............. علي أن يكون للطرف الأول الحق في ان يعهد إلي الطرف الثاني بأي عمل أخر يتفق مع طبيعة مؤهلاته أو يصبح أهلاً لأدائه بما اكتسب من خبرة و تدريب في خدمة الطرف الأول .
3-  المرتب الشهري المتفق عليه هو ....................... جنيه مصري ( فقط ............... جنيه مصري ) تدفعه الشركة شهرياً خلال الخمسة أيام الأولي من الشهر التالي و سيستقطع الطرف الأول من المرتب السابق ذكره بما فيه من علاوات إضافية أيا كانت كافة المبالغ التى يقضي القانون بخصمها من مترب الطرف الثاني نظير الضرائب و الرسوم و الاشتراكات التى يفرضها القانون علي الطرف الثاني .
4-  يعتبر الطرف الثاني معيناً تحت الاختبار لمدة ثلاثة شهور و في خلال هذه الفترة أو عند إنتهائها  يكون الطرف الأول الحق في إنهاء او فسخ هذا العقد فوراً دون حاجة إلي إخطار سابق و دون دفع أي مبلغ بصفة تعويض او مكافأة و عند انتهاء مدة الاختبار و مالم يكن الطرف الأول قد استعمل حقه في فسخ هذا العقد يعتبر الطرف الثاني معيناً في خدمة الطرف الأول لمدة غير محددة اعتباراً من تاريخ التعيين .
5-  يتعهد الطرف الثاني بأن يكرس كل وقته و جهدة لأعمال الطرف الأول أثناء ساعات العمل المقررة في القانون رقم 91 لسنة 1959 الذي يحدد ساعات العمل أو في أي قانون لاحق له و يقرر الطرف القاني أن للطرف الأول الحق في ان يعدل في أي وقت ساعات العمل المحددة في النظام الداخلي للشركة علي أن لا يتجاوز عدد الساعات المعدلة الحد الأقصى المقرر في القانون و لا يجوز للطرف الثاني لأن يطالب بأجر إضافي أو تعويض عن أية ساعات عمل تتطلبها مقتضيات العمل ما دامت هذه الساعات بالإضافة إلي الساعات المقررة في النظام الداخلي للشركة  لا تتجاوز في مجموعها الحد الأقصى المقرر في القانون .
6- يحظر علي الطرف الثاني بدون اذن كتابي من الشركة ان يؤدي أعملاً بغير بأجر أو بدون أجر و لو في غير أوقات العمل الرسمية ، أو أن يشترك بصفة مباشرة أو غير مباشرة في أي عمل لدي أية جهة تتعارض مصالحها مع مصالح الشركة أو يكون لها معاملات مع الشركة .
7- يلتزم الطرف الثاني بأن يراعي كافة الأوامر و التعليمات التى تصدر إليه من إدارة الشركة ، كما يلتزم بان ينفذ بدقة أحكام لوائح الشركة و تعليمتها و أن يحافظ علي حسن السير و السلوك و السمعة الطيبة .
8- تحرر هذا العقد من نسختين متطابقتين بيد كل طرف نسخة للعمل بمقتضاها

الطرف الأول

الطرف الثاني
عن / شركة .................

الاسم : ..........................
الاسم : ..............................

التوقيع : .....................
الوظيفة : .........................


التوقيع : ..........................



تحميل نموذج عقد عمل فردي باللغة و الإنجليزية بصيغة وورد Doc من هنا : <<رابط التحميل>>

مواضيع مرتبطة: نموذج عقد عمل فردي سعودي ، نموذج عقد عمل فلسطيني ، عقد عمل مؤقت ، عقد عمل للسعوديين 2014 ، عقد عمل doc لغير السعوديين
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق