الأحد، 16 يونيو، 2013

نموذج بروتوكول تعاون تدريبي

نقدم لكم نموذج بروتوكول تعاون بين طرفين ( مؤسسات أو شركات ) في مجال التدريب والتطوير باللغة العربية ، مع العلم بأن هذا المثال قد طرح فقط للمعرفة و الاستفادة.
مثال على صيغة  بروتوكول تعاون تدريبي بين مؤسستين
إنه في يوم الموافق / /2013
حرر هذا البروتوكول بين كل من :-
أولاً :- ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ ومقرها مدينة _________ ويمثلها قانوناً __________________ بصفته ______________. (طرف أول)
ثانياً :- مؤسسة الأقصى للترجمة والتدريب والتطوير ومقرها بريطانيا...
. ويمثلها قانوناً السيد
(طرف ثان )
بعد أن أقر الطرفان بصحة البيانات الواردة قرين اسم كل منهما وبصفاتهما في التعاقد اتفقا على ما يلي:-

تمهيــــد
نظراً للتطور السريع في كافة مجالات التكنولوجيا ، وخاصة المعلوماتية والإنترنت ، فإن العاملين في كافة المجالات يجدون أنفسهم مطالبين بمتابعة هذه التطورات ، وفي هذا الصدد فإن الطرف الأول حريص دائماً على متابعة كل ما هو جديد من أجل نشر الوعي بهذه الأنظمة الحديثة من الناحية الإدارية والمصرفية و القانونية والتقنية .

حيث أنشئت ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ ( الطرف الأول ) وفقاً للائحته الصادرة بتاريخ 2010 ووفقاً للقانون ــــــــــــــــــــــــــــ الخاص بتأسيس الجمعيات الأهلية الصادر بتاريخ ______________وبعد أخذ موافقة الجهة الإدارية المختصة ___________ ومقرها ___________ ومن أنشطة الجمعية التعاون مع الجمعيات العلمية وكذا تنظيم دورات تدريبية تطبيقية حسب طلب الجهات المستفيدة . وعقد الندوات والمؤتمرات والحلقات العلمية لمناقشة القضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات .
كما تختص مؤسسة الأقصى للترجمة والتدريب والتطوير ( الطرف الثاني ) وهي مؤسسة ربحية مسجلة في بريطانيا تحت رقم .......بتاريخ ............وفقا للقانون البريطاني بتأسيس الشركات الخاصة. تختص المؤسسة في تقديم خدمات الترجمة والتدريب والاستشارات والتوظيف وتقوم بتنسيق نشاطاتها عبر موقعها الإلكتروني (www.Alaqsatrans.com) وشبكتها الواسعة والتي تضم عددا كبيرا من الأفراد المؤهلين والمراكز والمؤسسات المتخصصة في مختلف أنحاء العالم.

وحرصاً من الطرفين على تنمية الوعي و تقديم كل ما هو جديد بشأن تثقيف وتدريب وتأهيل المجتمعات العربية والدولية بالتنمية الإدارية وتنمية الموارد البشرية في المجالات الإدارية والمصرفية والقانونية والتقنية وتمشياً مع التطور الكبير في هذه المجالات فقد اتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما من أجل تحقيق هذا الغرض واتفقا على تنظيم ذلك البرتوكول وفقاً ما
يلي :-

البنــد الأول
التمهيد جزء لا يتجزأ من البروتوكول
يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من هذا البروتوكول يرجع إليه في فهم بنوده وتفسير أحكامه .

البنــد الثاني
موضوع البروتوكول
2/1 - قيام الطرفان بالعمل على تنمية وتدريب كافة المهتمين بالمعلوماتية والإنترنت والمجالات الأخرى القانونية والاقتصادية والإدارية والتقنية وتنمية الموارد البشرية وتقديم الدعم والعون العلمي للمؤسسات والأفراد
2/2 - تنظيم وعقد أنشطة تدريبية ( دورات – ندوات ـ ورشات – مؤتمرات) في النواحي القانونية والاقتصادية والإدارية والتقنية وتنمية الموارد البشرية على أن يشترك الطرفان في إعداد المادة العلمية، أو يتكفل المدرب بإعدادها وفقا لخبراته وتخصصه.

البنــد الثالث
مكان عقد الأنشطة التدريبية
اتفق الطرفان على أن تكون الأنشطة التدريبية في كافة التخصصات والمجالات من خلال شبكة المراكز والمؤسسات المتعاونة مع المؤسسة، فضلا عن المرافق التابعة للمؤسسات الكبرى التي تطلب دورات خاصة لكوادرها أو الفنادق التي يتم الاتفاق عليها بين الطرفين .


بمقر الطرف الثاني مستعينة بذلك بمساعدات التدريب المتوفرة لديه من أجهزة حاسبات وأجهزة عرض وشاشات وقاعات أو الفنادق التي يتم الاتفاق عليها بين الطرفين .

البنــد الرابع
المحاضرين للأنشطة التدريبية
4/1 - تقوم اللجنة المنظمة واللجنة العلمية للجمعية بالاشتراك مع الطرف الثاني بإعداد برنامج الأنشطة التدريبية والمادة العلمية وإعداد المحاضرين واعتمادها من الطرفين .
4/2- اتفق الطرفان على ضرورة موافقتهما مجتمعين على برامج التدريب على أن يكون تنظيمها تحت إشرافهما مجتمعين .

البنــد الخامس
تكاليف الأنشطة التدريبية
5/1- اتفق الطرفان على أن يتم تحديد المقابل المادي لكل نشاط وفقاً لعدد الساعات التدريبية النظرية والعملية ، ومقابل استخدام القاعات والأجهزة وأجور السادة المحاضرين والإداريين المسئولين عن تنظيم الدورة والإعداد لها.
5/2- يقسم الصافي من الإيراد بعد خصم أجور السادة المحاضرين ومقابل استخدام القاعات والأجهزة مناصفة بين الطرفين .

البنــد السادس
الشهادات الخاصة بالدورات التدريبية
يقوم الطرف الأول بالاشتراك مع الطرف الثاني بمنح شهادات معتمدة للمشاركين بالدورات أو الندوات أو المؤتمرات موضوع هذا البروتوكول على أن تكون ممهورة بخاتم وتوقيع الطرفين المتعاقدين .

البنــد السابع
مدة البروتوكول
مدة هذا البروتوكول سنة ميلادية تبدأ من الاول من يونيو 2008 وتنتهي في الأول من يونيو 2009 قابلة للتجديد لمدد أخرى مماثلة تلقائياً ما لم يخطر أحد الطرفين الأخر بخطاب موصى عليه بعلم الوصول أو مسلم باليد مقابل إيصال بعدم رغبته في التجديد على أن يكون ذلك قبل نهاية مدة البروتوكول أو أية مدد محددة بشهرين على الأقل .

البنــد الثامن
 نسخ البروتوكول
حرر هذا البروتوكول من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بموجبها.

التوقيعات
الطرف الأول                                 الطرف الثاني
تحميل نموذج بروتوكول في مجال التدريب والتطوير باللغة العربية و الإنجليزية بصيغة وورد Doc من هنا : <<رابط التحميل>>
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق