الأحد، 14 أبريل، 2013

نموذج قواعد ولوائح و قوانين عامة للعاملين في الشركة أو المؤسسة

كل شركة أو مؤسسة تنظم العديد من القوانين و اللوائح الداخلية الخاصة بها لتنظم حركة العمل و العاملين و توضح طبيعة العلاقة ما بين الموظفين مع بعضهم من جهة و ما بين الموظفين و الإدارة و بعض الواجبات و المحذورات داخل بيئة العمل.

فيما يلي جزء من صيغة نموذج قواعد ولوائح عامة للعاملين في الشركة / المؤسسة

كل عامل/موظف في [اسم الشركة] عليه ان يتبع الشروط والتعليمات التالية، ولن يُسمح لأي من العاملين في مؤسستنا بأن يخرق تلك القواعد، واذا ثبت للإدارة قيام أحد الموظفين بخرق تلك القواعد، فلها حين إذن اتخاذ ما يلزم من إجراءات أو قرارات من شأنها جزاء الموظف نتيجة لذلك.

1- على الموظفين التواجد في مكان العمل طبقا للمواعيد المحددة والمعلنة، على أن يكون السماح بتأخير الموظف عن العمل لمدة 15 دقيقة فقط، شريطة ان يقوم بتعويضها بعد نهاية الدوام.

2- التأخير أكثر من 15 دقيقة يستلزم التعرض للجزاء والخصم بالضرورة وعلى المشرف حينها تقييم قيمة الخصم طبقا للقواعد واللوائح المنظمة لمنصب الموظف المتأخر.

3- على كل الموظفين ارتداء كارت التعريف الخاص بهم طوال فترة دوامهم داخل الشركة.

4- على الموظف تسجيل حضوره وانصرافه حتى لو تخلل دوامه فترات خروج، فعليه تسجيل خروج واعادة دخوله من جديد.

5- للإدارة الحق في توقيع الجزاء/الخصم على أي موظف يثبت قيامه بعمل أي محادثة (سواء هاتفية او من خلال الكمبيوتر) لا تخص العمل، او قيامه بتشغيل الألعاب أو أي تصرف من شأنه الخروج على نطاق الشروط الوظيفية المعمول بها.

للإطلاع على نموذج قواعد و لوائح العمل بشكل كامل يرجى تحميل الملف المرفق بصيغة وورد من هذا الرابط
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق