الثلاثاء، 2 سبتمبر، 2014

صيغة عقد عمل سائق خاص - نموذج عقد عمل سائق خاص doc وورد

عند توظيف سائق خاص في السعودية أو أي دولة عربية ليقوم بهامه المتعارف عليها ينبغي عمل عقد عمل سائق خاص مع توضيح المهام و الواجبات و الحقوق للطرف الأول و هو يمثل صاحب العمل و الطرف الثاني و هو يمثل السائق الخاص الهندي أو المصري أو الفلبيني أو غيره.

نقدم لكم صيغة نموذج عقد عمل لسائق خاص بالسعودية و يمكنكم تعديله و تغيير البيانات ليكون بصيغة عقد عمل سائق خاص هندي أو نموذج عقد عمل سائق اندونيسي أو مصري أو أي جنسية أخرى.

كما يمكن التعديل على هيئة العقد ليلائم صيغة عقد عمل السائق بالكويت أو مصر أو أي دولة عربية أخرى مع مراعاة اللوائح و الانظمة المعمول بها في هذه الدولة.

نموذج و صيغة عقد عمل سائق خاص بالسعودية

الطرف الاول : ,,,,,,,,,,,,,,, بالمملكة العربية السعودية ويمثلها السيد/ ............

الطرف الثاني : .............. - سائق - ... .. الجنسية - جواز سفر رقم

اتفق الطرفان وهما فى كامل الاهلية الشرعية والقانونية وبعد الاتفاق والتراضي على البنود التالية :-

1- مدة العقد سنتان ابتداء من وصول الطرف الثاني الى مقر العمل بتاريخ / / 2014 م الموافق / / 1435 هجرية وهو تاريخ مباشرة الطرف الثاني العمل لدى الطرف الاول ويجدد هذا العقد تلقائيا ما لم يخطر احد الطرفين الاخر بعدم رغبته فى تجديد العقد قبل انتهاء مدته بشهرين على الاقل .

2- تعتبر فترة الثلاثة اشهر الاولى من بداية العقد فترة تجريبية للطرف الثانى و التى من خلالها يحق للطرف الاول فسخ العقد مع الطرف الثاني اذا وجد عدم صلاحيته للعمل .

3- على الطرف الثاني ان يقدم قبل توقيع العقد تقريرا طبيا معتمدا من جهه رسمية يثبت خلوة من الامراض و يخضع الطرف الثاني عند قدومه للمملكة للفحص الطبى فاذا اتضح وجود عاهة او مرض مزمن او ما يمنع من منحة اقامة نظامية للطرف الاول الحق فى فسخ العقد وعدم تعويض الطرف الثانى .

4- يلتزم الطرف الثانى بتنفيز التوجيهات الصادرة الية من الطرف الاول للقبام بواجبات العمل الموكلة له على الوجه المطلوب والمستوى المتعارف علية من الجودة وحسن الاداء ويحرص على مصلحة الطرف الاول والمحافظة على ما يكون بعهدته من معدات لوثائق او معلومات واحترام القيم الدينية والعادات والتقاليد السائدة فى البلاد .

5- يستحق الطرف الثانى مقابل الالتزامات المحددة بهذا العقد اجرا شهريا مقداره ..................ريال سعودي

6- يؤمن الطرف الاول ويتحمل تكاليف عمليات الحصول على الاقامة النظامية ورخص العمل للطرف الثانى .

7-يدفع تامين طبي حسب الأنظمة المتبعة في المملكة العربية السعودية له في نظام العمل.

8- تكون ايام العمل ستة ايام اسبوعيا يليها يوم واحد للراحة يحددة الطرف الاول حسب ظروف وطبيعة العمل على الا تزيد ساعات العمل يوميا عن عشرة ساعات متصلة او متفرقة وفى حالة تكليف الطرف الثانى بساعات عمل اضافية يدفع لة الطرف الاول عن كل ساعة اضافية اجر ساعتين .
9- للطرف الاول الحق فى فسخ العقد بأخطار كتابي اذا ثبت له ضعف كفاءة الطرف الثانى او سو ء سلوكه او قدم استقالته او اخل بشروط هذا العقد اما اذا فسخ العقد لغير هذه الاسباب من جانب الطرف الاول قبل نهاية مدتة فعلى الطرف الاول توفير تذكرة عودة للطرف الثانى الى بلادة ودفع كافة استحقاقاته المترتبة علية بموجب هذا العقد .

10-يحق له اجازه لمدة شهر كل سنة ويمكن تأجيلها للعام التالي حسب ظروف العمل ويدفع له مرتب شهر الإجازة واي اجازه تكون قبل نهاية السنه تكون على حساب الطرف الثاني

12- عند نهاية العقد دون تجديد او انتهاء فترة الخدمة دون الاخلال بشروط العقد او في حالة الوفاة يؤمن الطرف الاول للطرف الثانى تذكرة العودة بوسيلة سفر مناسبة ويسلمه جواز سفرة وما يلزم من وثائق لتسهيل خروجه من المملكة اما فى حالة تمتع الطرف الثانى باجازة مع استمرار سريان العقد او تجديدة فيؤمن له الطرف الاول تذكرة سفر مرجعا بالدرجة السياحية او اى وسيلة سفر مناسبة .

15- يغطى حسب الأنظمة للتامين الصحي له

16- فى حالة الخلاف بين الطرفين تتولى الجهات الحكومية المختصة بالمملكة القريبة من مكان العمل النظر فى الخلاف والبت فيه وابلاغ ما يتم التوصل الية للجهات التنفيذية ذات العلاقة .

17- حرر هذا العقد من نسختين بيد كل من الطرفين نسخة للعمل بموجبها .

لتحميل نموذج عقد عمل سائق خاص بالسعودية بصيغة ملف وورد doc من هذا الرابط

عقد عمل سائق خاص, صيغة عقد عمل سائق خاص مصري, صيغة عقد عمل سائق خاص بالسعودية, عقد عمل سائق خاص بالامارات, عقد عمل سائق خاص doc
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

هناك تعليق واحد:

  1. اكتب فى نهاية العقد توقيع كلا من الطرفين
    الطرف الاول الطرف الثانى

    ردحذف