الاثنين، 8 سبتمبر، 2014

الوثائق المطلوبة للحصول على شهادة الوفاة في المغرب - طريقة و كيفية الحصول على شهادة الوفاة

الحصول على شهادة الوفاة تعد من أهم الإجراءات التي يتبعها أهل المتوفى أو الفقيد بعد موت فقيدهم لإثبات وفاة الشخص قانونيا  و الحصول على افادة و شهادة بذلك من وزارة الداخلية .

تستخدم شهادة الوفاة من أجل اتمام بعض الاجراءات الاخرى مثل حصر الإرث و انهاء بعض المعاملات التجارية و الحكومية و العديد من الامور القانونية الاخرى.

من الشخص الذي يستطيع القيام بتقديم طلب شهادة الوفاة ؟
الأصول للمتوفى, آبائه, المنحدرين من الزوجين, على شريطة أن يكون هناك عقد زواج, الوصي أو الشخص الذي فوضه لهذا الغرض

من الشخص المخول بتسلم الطلب ؟
ضابط الحالة المدنية في مكان الوفاة

الوثائق و الاوراق المطلوبة من قبل الإدارة
دفتر الحالة المدنية أو شهادة الوفاة الأصلية  أو مرجع عقد الوفاة : رقم العقد وسنة التسجيل

رسوم استخراج شهادة الوفاة : درهمان فقط.

ملاحظة : مدة صلاحية نسخة الحالة المدنية تصل 3 أشهر منذ من تاريخ اصدارها.

الوثائق المطلوبة للحصول على شهادة الوفاة, كيفية الحصول على شهادة الوفاة بالمغرب, طلب الحصول على شهادة الوفاة, طريقة الحصول على شهادة وفاة
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق