الحصول على شهادة الوفاة تعد من أهم الإجراءات التي يتبعها
أهل المتوفى أو الفقيد بعد موت فقيدهم لإثبات وفاة الشخص قانونيا و الحصول على افادة و شهادة بذلك من وزارة
الداخلية .
تستخدم شهادة الوفاة من أجل اتمام بعض الاجراءات الاخرى
مثل حصر الإرث و انهاء بعض المعاملات التجارية و الحكومية و العديد من الامور
القانونية الاخرى.
من الشخص الذي يستطيع القيام بتقديم طلب شهادة الوفاة ؟
الأصول للمتوفى, آبائه, المنحدرين من الزوجين, على شريطة
أن يكون هناك عقد زواج, الوصي أو الشخص الذي فوضه لهذا الغرض
من الشخص المخول بتسلم الطلب ؟
ضابط الحالة المدنية في مكان الوفاة
الوثائق و الاوراق المطلوبة من قبل الإدارة
دفتر الحالة المدنية أو شهادة الوفاة الأصلية أو مرجع عقد الوفاة : رقم العقد وسنة التسجيل
رسوم استخراج شهادة الوفاة : درهمان فقط.
ملاحظة : مدة صلاحية نسخة الحالة المدنية تصل 3 أشهر منذ
من تاريخ اصدارها.
الوثائق المطلوبة للحصول على شهادة الوفاة, كيفية الحصول
على شهادة الوفاة بالمغرب, طلب الحصول على شهادة الوفاة, طريقة الحصول على شهادة
وفاة
-------------------------------------Google AD-------------------------------------
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق