الاثنين، 11 أغسطس، 2014

بحث عن التوحد كامل مع المراجع - بحث عن توحد الاطفال و اسبابه و علاجه Autism

بحث علمي كامل عن التوحد Autism الذي ينتشر بين الأطفال نتيجة لعدد من الأسباب المختلفة. يتناول البحث تعريف التوحد و هل هو ظاهرة أم مرض و أسباب التوحد و أعراضه و خصائص و مميزات الأطفال المتوحدين و علاجه. يشمل البحث ذكر مجموعة من المصادر و المراجع التي تم الاقتباس منها.

عنوان البحث: التوحد autism – الظاهرة التي حيرت العلماء
اعداد المرشد التربوي و المحاضر الجامعي: عبد الرحمن الخوجا من القدس

مقدمة :
يعتبر موضوع التوحد من المواضيع حديثة الطرح حيث زيادة الانتشار الملفت للنظر وغموض الأسباب المرتبطة بالتوحد ،فما زال العلماء مختلفين فيما اذا كان التوحد هو حالة أم مرض؟ لذا جاء المقال ليستعرض وليجيب عن الأسئلة المرتبطة بالظاهرة التي حيرت العلماء وعلى أمل أن ينفع العاملين في ميدان التعليم والإرشاد ويسد فجوة بسبب قلة المصادر العربية والمعلومات والإحصائيات.

يتناول المقال تعريفات التوحد المتنوعة ونسبة الانتشار ،وأنواع التوحد والأسباب المرتبطة بالتوحد ، والأعراض التي تساعد على تشخيص التوحد حتى عمر ثلاث سنوات ،وخصائص ومميزات الأطفال المتوحدين والتي من الممكن ان تساهم في التقليل من زيادة وحدة الانتشار، ومعايير ومؤشرات التوحد ما بعد الجيل المبكر، ويطرح المقال طرق العلاج المتنوعة، مما يساعد المعلم للوصول الى بناء برامج تربوية ناجعة وفعالة عند التعامل مع حالة التوحد، وسبل التواصل مع الأهل، وليزيد الطرح التربوي من إمكانية طرح طرق الوقاية من خلال سؤالنا وبحثنا الحثيث عن الأسباب الحقيقية وراء زيادة الانتشار وكيفية التقليل او الحد من هذه الزيادة؟، وهل يوجد نشر وأبحاث كافية حول التوحد؟ ما هي الطرق والأساليب التربوية المناسبة للعمل مع التوحد؟ كيف يمكننا تطوير قدرات الطفل المتوحد؟ ما هي المقاييس والخصائص المميزة للتوحد؟.

ملاحظة: لتحميل كامل البحث عن التوحد عند الاطفال و قراءته بصيغة وورد doc يرجى الضغط على هذا الرابط

كلمات بحث ذات علاقة: بحث عن التوحد doc , بحث عن التوحد مع مراجع, بحث علمي عن التوحد لدى الاطفال, بحث كامل عن التوحد
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق