الاثنين، 11 أغسطس، 2014

بحث عن التلوث المائي doc - بحث قصير عن تلوث المياه

نقدم لكم بحثا هاما عن التلوث المائي بصيغة وورد doc حيث يعتبر تلوث المياه من أخطر المشاكل التي تهدد حياة الانسان على كوكب الأرض. هناك أسباب عديدة للتلوث المائي و أنواع كثيرة للتلوث مثل التلوث الحراري و الكيميائي و العضوي و الشعاعي سوف نتعرف عليها في هذا البحث.

عنوان البحث: بحث عن التلوث المائي – Research on Water Pollution

مقدمة :
يعتبر تلوث الماء من أوائل الموضوعات التي اهتم بها العلماء والمختصون بمجال التلوث ، وليس من الغريب إذن ( أن يكون حجم الدراسات التي تناولت هذا الموضوع أكبر من حجم تلك التي تناولت باقي فروع التلوث .

لماذا نهتم بتلوث الماء :

أولاً: أهمية الماء وضروريته ، فهو يدخل في كل العمليات البيولوجية والصناعية ، ولا يمكن لأي كائن حي –مهما كان شكله أو نوعه أو حجمه – أن يعيش بدونه ، فالكائنات الحية تحتاج إليه لكي تعيش ، والنباتات هي الأخرى تحتاج إليه لكي تنمو ، ( وقد أثبت علم الخلية أن الماء هو المكون الهام في تركيب مادة الخلية ، وهو وحدة البناء في كل كائن حي نباتً كان أم حيواناً ، وأثبت علم الكيمياء الحيوية أن الماء لازم لحدوث جميع التفاعلات والتحولات التي تتم داخل أجسام الأحياء فهو إما وسط أو عامل مساعد أو داخل في التفاعل أو ناتج عنه ، وأثبت علم وظائف الأعضاء أن الماء ضروري لقيام كل عضو بوظائفه التي بدونها لا تتوفر له مظاهر الحياة ومقوماتها ) . 
إن ذلك كله يتساوى مع الاية الكريمة التي تعلن بصراحة عن إبداع الخالق جل وعلا في جعل الماء ضرورياً لكل كائن حي ، قال تعالى ( وجعلنا من الماء كل شيء حي أفلا يؤمنون ) الأنبياء /30 .

ملاحظة: لتحميل كامل البحث عن التلوث المائي و قراءته بصيغة وورد doc يرجى الضغط على هذا الرابط

كلمات بحث ذات علاقة: بحث عن التلوث المائي doc , بحث عن تلوث المياه قصير , بحث عن تلوث المياه مع الصور , بحث عن تلوث الماء مع المراجع
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق