الخميس، 13 فبراير، 2014

نموذج و صيغة دعوى فسخ عقد زواج

نموذج صيغة دعوى فسخ عقد زواج حسب القانون المصري المعمول به في جمهوريه مصر العربية  ، هذا النموذج للتوضيح و يرجى مراجعة الاستشاريين القانونيين عند الحاجة .

نموذج صيغة دعوى فسخ عقد زواج

انه فى يوم الموافق / / الساعة ........ بناء على طلب السيد / المقيم برقم شارع قسم محافظة ومحله المختار مكتب الاستاذ /..........  المحامى.............

انا محضر محكمة قد انتقلت الى محل إقامة كل من
1- السيدة / المقيم برقم شارع قسم محافظة مخاطبا مع /
2-السيد / المقيم برقم شارع قسم مخاطبا مع /
وأعلنتها بالاتي

الطالب كان زوجا للمعلن اليها الأولى بصحيح العقد الشرعي بموجب وثيقة زواج رسمية مؤرخة / / ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج طلقها طلقة رجعية بموجب اشهاد طلاق رسمي على يد مأذون ناحية بندر محافظة وبتاريخ / / تزوجت المعلن اليها الأولى من المعلن الية الثاني بموجب وثيقة زواج رسمية مؤرخة / / على يد مأذون ناحية ودخل بها وعاشرها معاشرة الأزواج وقد وقع هذا الزواج الاخير قبل انقضاء عدة المعلن اليها الاولى من الطالب ذلك انها من ذوات الحيض ولا يصدق قولها فى انقضاء عدتها ما لم يمض على الطلاق ستون يوما على الاقل ومن ثم فان زواج المعلن اليها الاولى من المعلن اليه  الثانى يضحى فاسدا وذلك لقولة تعالى ( والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاث قروء ) لان المعنى تربص المطلقة اى تنتظر طوال المدة المذكورة دون زواج .
وحيث ان الطالب طالب المعلن اليهما بان يتفرقا لفساد زواجهما فلم يمتثلا ومن ثم فقد اضطر الى إقامة الدعوى للقضاء بطلباته .
بناء علية
انا المحضر سالف الذكر قد انتقلت الى محل اقامة المعلن إليهما وأعلنتهما بصورة من هذه الصحيفة وكلفتهما الحضور امام محكمة الابتدائية الدائرة احوال شخصية للولاية على النفس بمقرها الكائن بجلستها المنعقدة فى غرفة المشورة يوم الموافق / / من الساعة التاسعة صباحا لسماع الحكم بفسخ عقد زواجهما المؤرخ / / على يد ماذون ناحية وإلزامهما المصاريف ومقابل اتعاب المحاماة وشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
ولاجل العلم /

كلمات بحث ذات علاقة : صيغة دعوى فسخ عقد زواج عرفي ، مذكرة دفاع فى دعوى فسخ عقد زواج عرفي ، صيغة دعوى فسخ عقد زواج للغش والتدليس ،عريضة و مذكرة دعوى فسخ عقد زواج قبل الدخول
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق