الأربعاء، 30 أكتوبر، 2013

نموذج رسالة نصيحة عن التدخين إلى أخ أو صديق

نموذج رسالة نصح و إرشاد لأخ أو صديق ، فإن كنت محبا لأخيك أو صديقك فإن من واجبك إن أخطأ قمت نصيحته و أرشدته للابتعاد عما هو خاطئ لقوله تعالى  و ذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنون " 

نموذج رسالة نصيحة لأخ مدخن تحثه على ترك التدخين

الأخ الكريم / …………………………/ حفظه الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه رسالة رائدها الإخلاص , صاحبها الدعاء لك , منبعثة من قلب يحبك في الله , ويريد لك الخير فأتمنى أن تقرأ هذه الرسالة بقلبك لا بعينيك .

أخي الحبيب : ألم تسمع قول الله تعالى : ( وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ )(الأعراف: من الآية157) . وقوله: ( وَلا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ )(البقرة: من الآية195) أم أنك لم تسمع قول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( لا ضرر ولا ضرار )) .

إن كنت لم تسمعه فها أنت قد قرأته , فاعلم يا أخي أن الدخان خبيث ويوقع صاحبه في الأمراض المهلكة وهو أيضاً ضرر بل هو من أعظم الضرر وضرره متعدي إلى غيرك فهذه أمور لا يشك بها عاقل مثلك .

أخي الكريم : إني ولله أخاف عليك من عذاب الله فإن في شرب الدخان معصية لله ومجاهرة وإصرار أيضاً ،  والمجاهر لا يعفي الله عنه وأنت يا أخي مسئول عن مالك فيما أنفقته وعمرك فيما أفنيته فماذا سوف تبرر تعاطيك و إدمانك للدخان هل ستقول يا أخي أنك بذرت أموالك لكي تعصي الله بتعاطيك للدخان و تهلك عمرك تذهب صحتك , فمن المعلوم أخي أن الدخان يسبب أمراض مهلكة كثيرة كالسرطان والسل الرئوي وسد مجرى الدم والهزل وشحوب الوجه وغيرها .

أخي الحبيب : قد تقول أنك لا تستطيع التخلص منه أقول أنك كما عرفتك صاحب أراده جادة وعزيمة قويه فأنت يا أخي أقوى من أن يغلبك الدخان ويسيطر عليك فالإنسان يستطيع أن يعيش أيام بلا أكل فكيف الدخان الذي لا يسمن ولا يغني من جوع فالأمر يا أخي يحتاج منك إلى إخلاص النية وصدق العزيمة وهذا ما عهدته عليك .

أني نصحتك فاستمع لنصيحتي *** ونهيتك فتبع قول من ينهاك
وبذلت قولي ناصحاً لك يا أخي *** فعساك تقبل ما أقول عساك

أخي الحبيب : هذه ما استطعت أن أكتبه لك في هذه الدقائق اليسيرة فأتمنى أن تخاطب قلب صادقا وهذا هو أملي فيك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 -----------------------------------------------
و في نهاية الموضوع  أقول رسالة لكل بائع دخان : اتق الله فيما تبيع فأنت تبيع حراما و تجني مالا حرام و ما نبت من سحت فالنار أولى به ، فاستغفر الله و أقلع عن بيع الدخان .  
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق