تتضمن مذكرة
التفاهم على اتفاق بين طرفين أو أكثر من المؤسسات
أو الشركات و تعتبر بمثابة انطلاقة للعمل و النشاط المشترك بين الأطراف الموقعة
للمذكرة.
و تعتبر
مذكرة التفاهم كاتفاقية شرف و هي مخرج بديل عن الاتفاقات و العقود الرسمية و
القانونية . و نقدم لكم فيما يلي صيغة مذكرة تفاهم بين شركة و إحدى الوزارات لتقديم
خدمات معينة او لصياغة إي نوع من التعاون بهدف تنظيم هذه العلاقة.
مذكرة تفاهم
بين شركة ---------------
و وزارة ----------------
من أجل
تحقيق تعاون مثمر بين وزارة ---- و شركة -----
في مجالات
تطوير الخدمات الالكترونية فقد اتفق الجانبان. بتاريخ /
/1430هـ، الموافق / /2008م ، بين كل من :
وزارة ----- وعنوانها،
ويمثلها / ..........................،
ويشار اليها فيما بعد "الطرف الأول"، وعنوانها -------------
شركة -----،
ومقرها مدينة ----، ص.ب. ---- ، الرياض ----،
هاتف:------
، فاكس: ----- ، ويمثلها رئيس الشركة السيد/ -----------، ويشار لها فيما بعد
"الطرف الثاني" .
تمهيد:
حيث أن وزارة
-----تعمل على تطوير خدمات
إلكترونية وترغب في تقديمها لقطاع الشركات، وحيث أن شركة --------- شركة متخصصة في
تقديم خدمات الأعمال الإلكترونية، فقد التقت رغبة الطرفين في التعاون المشترك من
أجل تقديم خدمات وزارة -----إلكترونيا. وحيث يرغب الطرفان في تحديد إطار التفاهم حول هذا الموضوع، فقد
تم التفاهم بين الطرفين على ما يلي:
المادة
الأولى: يعتبر التمهيد السابق جزءاً لا
يتجزأ من هذه المذكرة.
المادة
الثانية: مجالات التعاون:
اتفق الطرفان على التعاون فيما بينهما على تقديم
الخدمات الإلكترونية والمتوفرة ببوابة وزارة ----- استنادا على مبدأ المشاركة في الأجور
والتكاليف المحصلة من المستفيدين الراغبين في الخدمات على أن يتم الاتفاق بين
الطرفين على قيمة هذه الأجور والتكاليف ونسبة المشاركة بين الطرفين فيها.
-------------------------------------Google AD-------------------------------------
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق