الثلاثاء، 21 مايو، 2013

بطاقة وصف وظيفي لوظيفة محاسب Accountant Job Description

نموذج وصف وظيفي لوظيفة محاسب Accountant Job Description ، حيث يبين الوصف طبيعة الوظيفة من حيث التسلسل الإداري و المسؤوليات و الواجبات و المؤهلات و الخبرات اللازمة للوظيفة. 

ملاحظة: هذا الوصف الوظيفي عبارة عن مثال مقتبس من إعلان وظيفة للتعليم و الفائدة و عند استخدامه على صاحب الشركة أو المؤسسة أن يعدله بما يتوافق ما احتاج و سياسات و لوائح المؤسسة.

وصف وظيفي لوظيفة محاسب

الوظيفة / محاسب .
التعريف بالوظيفة / وظيفة تنفيذية .
الرئيس المباشر/ المدير المالي .
الاتصالات / موظفي قسم الحسابات .
المرؤوسين / كاتب حسابات ( إن وجد ) .

المسؤوليات والواجبات :-
1)القيام بجميع العمليات المالية و المحاسبية و المسؤولية عنها.
2)اجراء القيود المحاسبية المتعلقة بالمعاملات المالية .
3)تسجيل الايرادات و المصروفات للجمعية ومتابعتها حسب الاصول.
4)اعداد التقارير المالية الدورية )الشهرية و الربع والنصف سنوية والسنوية)والغير دورية.
5)اعداد القوائم المالية التي تفيد المسؤولين بإتخاذ القرار.
6)الالتزام بمواعيد العمل الرسمية للجمعية و الالتزام بالقرارات و اللوائح و القوانين المعمول بها.
7)اجراء المطابقات الدورية للذمم و متابعتها .
8)التنسيق مع الجهات المعنية بالمشاريع.
9)المحافظة على سرية المعلومات.

المؤهلات و الخبرات المطلوبة:-
1 . حاصلا على درجة جامعية في تخصص المحاسبة أو إدارة الاعمال و المحاسبة.
2 . القدره على استخدام برامج الحاسوب التطبيقية ) MS Office,…ect )و برامج المحاسبه التطبيقية.
3 . خبره عملية في مجال المحاسبه لا تقل عن ) 3) سنوات 4 . يفضل من يحمل إحدى الشهادات المهنية مثل ) . )CPA, ACPA, CA
5 . القدره على تحمل ضغط العمل و العمل ضمن الفريق .
6 . معرفه جيده في اللغة الانجليزية.
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق