نموذج وصف
وظيفي لوظيفة محاسب Accountant Job Description ، حيث يبين الوصف طبيعة الوظيفة من حيث التسلسل الإداري و المسؤوليات
و الواجبات و المؤهلات و الخبرات اللازمة للوظيفة.
ملاحظة: هذا
الوصف الوظيفي عبارة عن مثال مقتبس من إعلان وظيفة للتعليم و الفائدة و عند استخدامه
على صاحب الشركة أو المؤسسة أن يعدله بما يتوافق ما احتاج و سياسات و لوائح
المؤسسة.
وصف
وظيفي لوظيفة محاسب
الوظيفة / محاسب
.
التعريف
بالوظيفة / وظيفة تنفيذية .
الرئيس
المباشر/ المدير المالي .
الاتصالات /
موظفي قسم الحسابات .
المرؤوسين /
كاتب حسابات ( إن وجد ) .
المسؤوليات
والواجبات :-
1)القيام
بجميع العمليات المالية و المحاسبية و المسؤولية عنها.
2)اجراء
القيود المحاسبية المتعلقة بالمعاملات المالية .
3)تسجيل
الايرادات و المصروفات للجمعية ومتابعتها حسب الاصول.
4)اعداد
التقارير المالية الدورية )الشهرية و الربع والنصف سنوية والسنوية)والغير دورية.
5)اعداد
القوائم المالية التي تفيد المسؤولين بإتخاذ القرار.
6)الالتزام
بمواعيد العمل الرسمية للجمعية و الالتزام بالقرارات و اللوائح و القوانين المعمول
بها.
7)اجراء
المطابقات الدورية للذمم و متابعتها .
8)التنسيق
مع الجهات المعنية بالمشاريع.
9)المحافظة على سرية المعلومات.
9)المحافظة على سرية المعلومات.
المؤهلات
و الخبرات المطلوبة:-
1
. حاصلا على درجة جامعية في تخصص المحاسبة أو إدارة الاعمال و المحاسبة.
2 . القدره
على استخدام برامج الحاسوب التطبيقية ) MS Office,…ect )و برامج المحاسبه التطبيقية.
3 . خبره
عملية في مجال المحاسبه لا تقل عن ) 3) سنوات 4 . يفضل من يحمل إحدى الشهادات
المهنية مثل ) . )CPA,
ACPA, CA
5 . القدره
على تحمل ضغط العمل و العمل ضمن الفريق .
6 . معرفه
جيده في اللغة الانجليزية.
-------------------------------------Google AD-------------------------------------
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.
ردحذف