الاثنين، 1 سبتمبر، 2014

قائمة افضل الجامعات الألمانية 2014 - أفضل 10 جامعات في المانيا Top ten universities in Germany

بناء على على المعلومات التي نشرها موقع مجلة "فيرتشافت فوخه" الألمانية نعرض عليكم قائمة أهم و أفضل الجامعات الألمانية. المجلة اعتمدت في تصنيفها على تصنيف الأقسام العلمية في كل جامعة و منزلتها مقارنة بالجامعات الأخرى في ألمانيا.

 تصنيف و ترتيب افضل الجامعات في ألمانيا



الجامعة التقنية في آخن
قد يستغرب البعض أن تحتل جامعة تقنية المركز الأول في قائمة أفضل الجامعات الألمانية، لكن سبب اختيارها كان بسبب تميز أقسامها العلمية، حيث كانت ذات المرتبة الاولى في ألمانيا في أقسام علوم الحاسبات والإلكترونيك و أقسام العلوم الطبيعية، والميكانيك، أضف إلى ذلك إلى قسم علوم الهندسة الاقتصادية.

جامعة مانهايم

تعبر جامعة مانهايم من الجامعات الحديثة في ألمانيا  حيث تم تأسيسها عام 1967. و مع ذلك إلا أنها حازت على  المرتبة الأولى في ألمانيا في قسمي الاقتصاد وإدارة الأعمال.

معهد كارلسروه التقني

هذا المعهد التقني تأسس حديثا في ألمانيا حيث تم انشائه في ستينات القرن .تقاسم المعهد مع الكلية التقنية المركز الأول لأفضل قسم معلوماتية في ألمانيا، و حاز على المرتبة الثانية في الإلكترونيك.

الجامعة التقنية في ميونيخ

تضم  الجامعة 13 كلية جامعية و 156 قسماً مما يجعلها أكبر جامعة تقنية في ألمانيا وقد حازت  الجامعة على المركز الأول في ألمانيا في قسم الحاسبات الاقتصادية،

جامعة لودفيغ ماكسيميليان في ميونيخ

جامعة ميونخ تعتبر من  أفضل الجامعات التقليدية في ألمانيا و هي تصنف كثاني أكبر جامعة في ألمانيا من حيث أعداد الطلبة حيث يصل عدد الدراسين إلى 50 ألف طالب. احتلت لودفيغ ماكسيميليان المرتبة الأولى في دراسات القانون.

جامعة كولونيا

تعتبر جامعة مدينة كولونيا  الجامعة الاكبر و الأضخم في ألمانيا  حيث  إذ يتجاوز عدد طلابها 50 ألف طالب.

الجامعة التقنية في دارمشتات

الجامعة التقنية في دارمشتات تم تأسيسها عام 1877 و قد حازت على المركز الثالث في قسم الهندسة الاقتصادية بألمانيا .

جامعة مونستر

جامعة مونستر تم تأسيسها عام  1780. و قد تربعت في المركز الثاني في تخصص دراسات القانون، والمركز الرابع في تخصص إدارة الأعمال،

الجامعة التقنية في دريسدن

عام 1961 تم تحويلها إلى جامعة تقنية  بعد أن تم انشائها عام كمؤسسة تقنية تعليمية.

الجامعة التقنية في إلميناو

تقع هذه الجامعة في بلدة إلميناو  في مقاطعة تورينغن و قد حازت على المركز الرابع في قسم الحاسبات الاقتصادية، والسادس في الحاسبات والإلكترونيك.

افضل الجامعات الألمانية, افضل 10 جامعات في المانيا, ترتيب الجامعات في المانيا, افضل الجامعات الالمانية للعرب, تصنيف و ترتيب الجامعات الالمانية 2014 , top ten universities in germany
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق