الأربعاء، 6 أغسطس، 2014

بحث كامل عن الصلاة و اهميتها فوائدها Doc

الصلاة هي عماد الدين و هي احدى أركان الإسلام الخمسة الرئيسية وهي الشهادتين و الصلاة و الزكاة و الصيام و الحج . من صلحت صلاته فقد صح اسلامه و دينه ، لذلك نقدم لكم هذا البحث الطويل عن الصلاة و المدمج بالأدلة من الحديث و السنة عسى أن تنتفعوا به.
عنوان البحث : بحث عن الصلاة

مقدمة : إن من عظيم نعمته تعالى وهو الواحد الأحد الصمد أن يجود بعليائه على ذلك العبد الفقير فيبسط يده إليه ويأذن له بذكره وشكره وحسن عبادته وسؤاله ، مجرد الإذن كما قال تعالى (( في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها أسـمه )) فإن مجرد إذنه لنا بأن نذكره وندعوه هو نعمة عظمى .. فكيف وقد أمرنا بذلك وأوجبه علينا ، وجعل لنا عليه الأجر العظيم . إنه سبحانه يفتح أبوابه لعباده دون أن يجعل بينه وبينهم وسيطاً (( وقال ربكم إدعوني أستجب لكم ، إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين ) .

والصلاة عبادة تصل العبد بربه تعالى ، فتجعل هذا الضعيف الحقير الفاني المخلوق من تراب الأرض! تجعله عظيماً لأنه موصول بالله تبارك وتعالى (( يا أيها الذين آمنوا اركعوا واسجدوا واعبدوا ربكم وافعلوا الخير لعلكم تفلحون ) .
والصلاة توبة . قال الله تعالى:- (( فإن تابوا وأقاموا الصلاة وأتوا الزكاة فإخوانكم في الدين )) وقال في الآية الأخرى : (( فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم )

والصلاة ذكرُُ لله تعالى ، قال الله عز وجل (( إنني أنا الله لا إله إلا أنا فاعبدني وأقم الصلاة لذكري )) يعني لتذكرني بها .
والصلاة طمأنينةٌ للقلب وسكينةٌ للنفس وهناء للروح ، قال الله تعالى:- (( وصلّ عليهم إن صلاتك سكن لهم)

كلمات بحث ذات علاقة: بحث عن الصلاة doc , بحث عن الصلاة طويل جدا, بحث عن الصلاة قصير, بحث عن الصلاة و أهميتها مع الصور, بحث عن الصلاة مع المراجع, بحث عن صلاة الجماعة

ملاحظة هامة : لتحميل نموذج البحث الكامل عن الصلاة و قراءته بصيغة وورد doc يرجى الضغط على هذا  الرابط
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق