الأحد، 31 أغسطس، 2014

صيغة دعوى فسخ عقد بيع - عريضة دعوى فسخ عقد بيع سيارة أو شفة أو أرض أو عقار

نقدم لزوارنا الأعزاء نموذج و صيغة دعوى فسخ عقد بيع الذي يعتبره المحامون و رجال القانون من النماذج الضرورية في أهم المعاملات بين الناس ألا وهي البيع و الشراء .

يتم استخدام هذه الصيغة و تعديلها لتناسب دعوى فسخ عقد بيع سيارة أو صيغة دعوى فسخ عقد بيع شقة أو صيغة دعوى فسخ عقد بيع لعدم التسليم أو  صيغة دعوى فسخ عقد بيع لعدم سداد باقى الثمن.

متي يصح و يحق طلب فسخ العقد؟ أولا يحق فسخ العقد ذلك طبقا لنص المادة 157 من القانون المدني والتي تنص على انه:

1- في العقود الملزمة للجانبين ، إذا لم يوف أحد المتعاقدين بالتزامه جاز للمتعاقد الآخر بعد إعذاره المدين أن يطالب بتنفيذ العقد أو بفسخه ، مع التعويض في الحالتين إن كان له مقتض .

2- ويجوز للقاضي أن يمنح المدين أجلا إذا اقتضت الظروف ذلك ، كما يجوز له أن يرفض الفسخ إذا كان ما لم يوف به المدين قليل الأهمية بالنسبة إلى الالتزام فى جملته .

وكذلك نص المادة 158 من القانون المدني والتي تنص على انه :

يجوز الاتفاق على أن يعتبر العقد مفسوخا من تلقاء نفسه دون حاجة إلى حكم قضائي عند عدم الوفاء بالالتزامات الناشئة عنه ، و هذا الاتفاق لا يعفى من الإعذار إلا إذا اتفق المتعاقدان صراحة على الإعفاء منه .

ملاحظة : تحميل كامل صيغة دعوى فسخ عقد بيع بصيغة ملف وورد doc من هذا الرابط
 -----------------------------------------------------------------------------------------
صيغة دعوى فسخ عقد بيع, صيغة دعوى فسخ عقد بيع لعدم التسليم, عريضة دعوى فسخ عقد بيع لعدم سداد باقى الثمن, لائحة دعوى فسخ عقد بيع للتدليس, صيغة دعوى فسخ عقد بيع سيارة
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق