السبت، 30 أغسطس، 2014

صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة - دعوى فسخ عقد ايجار لتكرار التأخر في سداد الاجرة

يبحث الكثير من المحامين و الحقوقيين أو طلبة القانون عن صيغة مرافعة مدع في دعوى فسخ عقد إيجار ، فيما يلي نقدم لكم صيغة نموذج يستخدمه المرافع في مذكرة دعوى فسخ عقد الإيجار و نتمنى أن تستفيدوا منه مع تغيير ما يلزم من البنود حسب الحالة و الظروف المناسبة للدعوى.

هذا النموذج هو  مثال دعوى فسخ عقد إيجار لتأخر المستأجر من دفع الأقساط الإيجارية اللازمة و تكرار تأخر دفع الإيجار المستحق عليه لأكثر من شهر.


جزء من صيغة دعوى فسخ عقد الإيجار

لدى محكمة صلح حقوق الموقرة
مرافعة وكيل المدعي الخطية في القضية الصلحية الحقوقية رقم

أولاً : في الوقائع
صاحب الشرف الرفيع ،،،
كان المدعى عليه يستأجر من المدعي العقار موضوع الدعوى بموجب عقد إيجار خطي يبدأ بتاريخ 1/9/2002 وببدل أجرة سنوية مقدارها ستة آلاف دينار أردني تدفع على عشرة أقساط متساوية تستحق في 1/1 و 1/2 و 1/3 و 1/4 و 1/5 و 1/7 و 1/8 و 1/9 و 1/10 و 1/11 من كل عام .

تأخر المدعى عليه عن دفع الأقساط المستحقة عليه بموجب عقد الإيجار موضوع الدعوى ووفقا لتفصيلات الدفعات المذكورة فيه ،مما حدا بالمدعي لإقامة هذه الدعوى بتاريخ 11/12/2012 لفسخ عقد الإيجار نتيجة إخلال المدعى عليه بالتزاماته المترتبة على عقد الإيجار والمتمثلة بالأقساط المستحقة وفقا لتواريخها.

صاحب الشرف الرفيع ،،،
إن المدعي قد أثبت قيام الالتزام المتمثل بعقد الإيجار المدفوع عنه رسم وغرامة عقد الإيجار وطوابع الواردات والذي سلّم المدعى عليه بوجوده ،كما أن البينة المقدمة من قبل المدعى عليه لإثبات وفائه بالالتزام – مع عدم التسليم بها – حجة عليه وإثبات لتقصيره في أداء التزامه كما حدده العقد.

ملاحظة : يمكنكم تحميل النص الكامل لنموذج دعوى فسخ عقد ايجار للتأخر في سداد الاجرة بصيغة ملف وورد doc من هذا الرابط
-----------------------------------------------------------------------------------------
صيغة دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد الاجرة , نموذج دعوى فسخ عقد ايجار للاخلال بالالتزام بدفع الاجرة, دعوى فسخ عقد ايجار لتكرار التأخر في سداد الاجرة, دعوى فسخ عقد ايجار لعدم سداد القيمة الايجارية
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق