السبت، 1 فبراير، 2014

نموذج تصريح بالشرف لإسترجاع الضريبة على الدخل + الوثائق اللازمة لإسترجاع الضريبة على الدخل

نقدم لكم نموذج تصريح بالشرف لإسترجاع الضريبة على الدخل باللغة الفرنسية  ، و هذا النموذج يستخدم بشكل شائع في المملكة المغربية . 

Déclarant le nom et le prénom : ………. , C.I.N N°………, adresse :  Lycéé…………., fonction : Professeur, que je n’ai pas perçus le tout prélevé de l’I.G.R concernant l’année …………. dans d’autres villes au Maroc.



Signé

 الوثائق اللازمة لإسترجاع الضريبة على الدخل
 الكثير  يجهل انه من حقه الطبيعي المطالبة باسترجاع الاقتطاع الضريبي الذي يصل الى حوالي 2000 درهم للسلم 9 و حوالي 3000 درهم للسلم 10 و5000 درهم للسلم 11  و للتوضيح أكثر فعند التخرج  نبدأ العمل في شهر سبتمبر (9)  ونعمل 4 أشهر فقط  أي شهر 9-10-11-201 ثم تبدأ السنة الجديدة ,في حين أن الاقتطاع الضريبي يشمل سنة كاملة ونحن نكون قد عملنا فقط 4 أشهر .  لذلك نطالب باسترجاع الضريبة على الدخل للشهور6 المقتطعة ويمكننا ذلك في أي وقت ما لم تمر 4 سنوات من التخرج لان هناك قانون التقادم ومعناه إذا كانت للمالية دائنة لك ولم تطالب بها في غضون 4 سنوات فانها تتقادم.

تودع الوثائق في الخزينة العامة الجهوية للضرائب التي تنتمي إليها , بعد مدة أربعة أشهر من دفع الملف تتوصل  بإشعار الى المؤسسة التي تعمل  بها و تتوجه  الى الخزينة العامة مرفوقا بالإشعار + البطاقة الوطنية و تستلم  المبلغ
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق