استمارات و إجراءات وضوابط نقل المعلمين والمعلمات ذوي الظروف الخاصة ،
نقدم لكم إنشاء الله ما ترغبون به من معلومات بهذا الخصوص .
أولا نطرح عليكم بعض الأحكام العامة بخصوص و إجراءات وضوابط نقل المعلمين
والمعلمات ذوي الظروف الخاصة
1. تستمر لجنتا المعلمين
والمعلمات ، المكلفة بدراسة حالات طلب نقل ذوي الظروف الخاصة ، بالعمل وفق
الإجراءات والضوابط المدونة في ثانياً ، مع تفعيل اللجان الفرعية في إدارات التربية
والتعليم للبنين وللبنات .
2. على إدارات التربية والتعليم
عدم رفع أي طلب غير مكتمل أو غير مطابق للحالات التي تدرس من قبل اللجنة.
3. لا تنظر اللجنة في الحالات التي حدثت قبل
التعيين و على إدارات التربية و التعليم عدم رفع أي طلب حدث قبل التعيين .
4. لا تدخل الأمراض النفسية ضمن
الحالات التي تدرسها اللجان للمعلم أو المعلمة أو من يعولون ، وإن كان المعلم أو
المعلمة هو المريض تتم الإحالة للهيئة الطبية للتأكد عن مدى صلاحية المعلم أو
المعلمة للاستمرار في التدريس.
5. لا تنظر اللجنة في الحالة
المرضية التي ليس لها تأثير على الصحة الجسدية للمعلم أو المعلمة على سبيل المثال
وليس الحصر ( البهاق ، العقم ، الصرع ،... ) .
6. يجب أن تكون جميع الأوراق
المطلوبة لدراسة الحالة صوراً مطابقة للأصل و مختومة من قبل اللجان الفرعية ( إدارات
التربية و التعليم ) .
7. للجنة طلب أي أوراق أو مستندات
تفيدها في عملها .
8. تقدم المعلمة المريضة زوجة
المعلم طلبها عن طريق لجنة المعلمات ذوات الظروف الخاصة بتعليم البنات
9. إذا أوصت إحدى لجنتي المعلمين
أو المعلمات بنقل معلم أو معلمة ( الزوجان معلمان ) ينقل الآخر معه بالتنسيق بين
اللجنتين وفق الآلية المرفقة .
10. يتم نقل الحالات الصحية
الحرجة بصفة عاجلة .
11. يجب أن يكون التقرير الطبي
صادراً من جهة حكومية .
وما يلي بعض روابط الملفات بالتفصيل حول الأمور الإدارية و التعليمات
حول إجراءات وضوابط نقل المعلمين
والمعلمات ذوي الظروف الخاصة في المملكة العربية السعودية
3- تعميم ضوابط نقل المعلمين والمعلمات ذوي الظروف الخاصة الجديد يلغي ما
قبله 1434هـ.pdf تحميل من هنا
-------------------------------------Google AD-------------------------------------
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق