الثلاثاء، 11 يونيو، 2013

نموذج خطاب اقتراح - صيغة تقديم اقتراح Suggestion

نقدم لكم نموذج خطاب اقتراح من شخص إلى آخر أو جهة رسمية ، كموظف إلى مديره في العمل أو عضو في لجنة إلى باقي أعضاء اللجنة ، أو اقتراح من صديق إلى صديقه.

نموذج خطاب اقتراح بتأجيل دورة تدريبية

التاريخ : .../../ .....
السيد / ....... رئيس قسم التدريب و التطوير .. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،،
الموضوع : اقتراح بتأجيل موعد التدريب لدورة (مبادئ الإدارة و الريادة) .

أود إعلام حضرتكم بضرورة تغيير موعد بداية دورة مبادئ الإدارة و الريادة حيث أننا في الفترة القريبة سنشهد مجموعة من الأعياد و الإجازات الرسمية و التي ستقطع جدول التدريب بشكل متكرر مما يؤدي إلى خلل في عملية التدريب و خصوصا أن هذا النوع من الدورات يحتاج إلى التواصل و الاستمرار ما بين المدرب و المتدربين . لذا أقترح بتأجيل الدورة إلى تاريخ .. / .. / ..  وهو من رأيي التوقيت المناسب .

تحياتي

نموذج خطاب اقتراح من عضو إلي بقية اللجنة

السادة /  لجنة مراقبة الحي ،،، تحية طيبة و بعد 

أنا سعيد جدا بنجاح لجنة مراقبة الحي في منطقتنا ، لكن يتبقى مشكلة واحدة رئيسية . بينما برنامجنا قد قلص عدد و تكرار  الجرائم التي ترتكب ليلا ، خلال النهار ، عندما يكون عدد كبير من الجيران في العمل ، ما زال اللصوص يهددوننا حيث أن ثلاث منازل من الحي قد تعرضت للسرقة خلال الأسبوع السابق.

لذلك أقترح أن نكرس اجتماعنا القادم لمناقشة بعض الحلول العملية لهذه المشكلة الخطيرة و أعتقد أننا إذا عملنا جميعا  فإننا سنتوصل إلى حل عملي أفضل لهذه المعضلة.

تحياتي الحارة.

نموذج خطاب اقتراح من صديق إلى صديقه:

صديقي العزيز/  عامر ،،، تحية طيبة و بعد ،،
أود أن أقترح عليك بتغيير مكان الرحلة و الذهاب إلى منطقة الجبال بدلا من الوادي ، حيث سننضم على عدد من الأصدقاء الذين قاموا بالتخييم في منطقة الجبل مما يوفر لنا مناخا أكثر متعة ، مع جولة في الغابة الجبلية و صيد الطيور و الحيوانات و تعلم بعض المهارات الكشفية .. أتمنى أن سيناسبك هذا الاقتراح و الانضمام إلينا حيث سنكون سعداء جدا بوجودك ..

صديقك المخلص / محمد
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق