الأحد، 16 يونيو، 2013

نموذج توكيل رسمي عام Official General Power of Attorney

نقدم لكم نموذج توكيل رسمي عام Official General Power of Attorney  مصاغ و معد بشكل قانوني ، نموذج التوكيل الرسمي متوفر باللغة العربية و مترجم أيضا و متوفر باللغة الإنجليزية .

ملاحظة : عند الاستعانة بالنموذج يرجى استشارة محامي أو أخصائي في مجال العقود و الاستشارات خوفا من الوقع في الخطأ في أي من البنود أو لإضافة بعض التعديلات حسب الحاجة.

نموذج توكيل رسمي عام باللغة العربية

انه في يوم ............... الموافق ............ من شهر ................ عام ................. في مكتب توثيق ..............  أمامنا نحن .................. الموثق بالمكتب المذكور حضر أمامنا .................. و مهنته .................. و جنسيته ................... و يحمل جواز سفر رقم .................... بتاريخ ................ صادر من ................ و يبلغ سنه .............. عاماً و يقيم في رقم .............. شارع .............. .

و لقد قرر بأنه وكل عنه السيد / ....................... الديانة .................... الجنسية ....................... المهنة ...................... المقيم ....................... في : جميع القضايا التي ترفع منه أو عليه أمام جميع المحاكم علي اختلاف أنواعها و درجاتها ، و في تقديم جميع الوراق لقلم المحضرين و استلامها و في الصلح و الإقرار و الإنكار و الإبراء و الطعن بالتزوير و طلب تحليف اليمين الحاسمة و الطعن في تقرير الخبراء و المحكمين و ردهم و استبدالهم و في طلب تعيين الخبراء و الحضور أمام جميع المحاكم علي اختلاف أنواعها و درجاتها نيابة عنه في جميع القضايا و التصرفات و في محاكم الأحوال الشخصية و في تقديم المذكرات و اتخاذ جميع ما تقتضيه إجراءات التقاضي و استلام صور الأحكام و تنفيذها و في الحضور أمام جميع الجهات الإدارية و مصالح الحكومة و مكاتب الشهر العقاري و مأمورياتها  و في تقديم الطلبات و التوقيع عليها و في استلام الأوراق و المستندات و العقود العرفية و الرسمية ، وفي الحضور أمام مصلحة الضرائب و مأمورياتها و لجان الطعن ، و تقديم المذكرات و استلام صور التقديرات و التقريرات و المناقشة فيها و قبول ما يري قبوله و رفض ما يري رفضه و في تقديم الرسوم و الأمانات للمحاكم و تسويتها و قبض باقيها و في استلام و تسليم الأوراق و الأوامر و المستندات و العقود العرفية الرسمية من و إلي قلم كتاب المحاكم و الجهات الإدارية و التوقيع نيابة عنه بالاستلام في كل ما ذكر و في التقرير بفقد القسايم و التوقيع علي محاضر المخالفات و الحضور أمام مجلس الدولة و آذنته بتوكيل الغير نيابة عنه في كل أو بعض ما ذكر .

و للوكيل الحق في إدارة الأراضي الزراعية و المباني و الأراضي التى يمتلكها و في تأجير و إصدار عقود الإيجار المرتبطة بها و تحصيل و تسوية المبالغ المتعلقة بهذه الإيجارات و إصدار إيصالات و مخالصات و مطالبة المستأجرين بالحساب و اتخاذ ما يلزم من إجراءات مع الجمعيات الزراعية و لجان الصلح و إلغاء عقود الإيجار و التوقيع عليها و التوقيع علي الأوراق و المستندات و إنشاء المباني و تجديدها ، و التقدم بطلبات التراخيص اللازمة و استلامها ، وتمثيله أمام  جميع الجهات الحكومية و غير الحكومية و القطاع العام و الخاص بما في ذلك البلدية و إدارة التنظيم و الجهات و الشركات العامة و الخاصة ، و في التوقيع علي الأوراق و المستندات المرتبطة بها إن اقتضت الحاجة ، و في استلام مواد البناء من أي جهة من الجهات الحكومية و كذلك القطاع الخاص أو العام ، و تقديم الرسوم اللازمة ، و في التعامل مع المقاولين و العمال ، و في التوقيع علي عقود المقاولات ، و في الإلغاء و التعيين ، و في التصدير و الاستيراد و في التعامل مع شتي البضائع و السلع و المنقولات و  الآلات بما فيها الطرود و شحنها ، و في تمثيله أمام الجمارك و الموانئ و الجهات الأخرى ذات الصلة و للوكيل الحق في استخراج الإقرارات القانونية ، و الحضور أمام محاكم الأحوال الشخصية ، و في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة .

و للوكيل الحق كذلك في قبض و إيداع جميع المبالغ المستحقة له لدي خزائن الحكومة و الشركات و البنوك و هيئات الادخار البريدية و جميع جهات القطاع العام و الخاص بما فيها صرف الشيكات و الحوالات و المعاشات الشهرية و الرواتب و التعويضات و التامين و التوقيع علي جميع المستندات و الإقرارات ذات الصلة .


و علي وجه العموم فإنه يحق للوكيل استلام أي مبالغ مستحقة للوكيل من أية جهة أو أي فرد باستثناء الحساب الجاري .

و الوكيل كذلك مفوض في : البيع و الشراء و الرهن و الشفعة و المقايضة و الهبة و قسمة و فرز و تسوية و توثيق الميراث ، و في إبرام عقود التخصيص و الوقف و الهبة ، و إنشاء حق الامتياز و إلغائه سواء كان ذلك في الأراضي الزراعية أو المباني أو الأراضي و جميع العقارات ، و في التوقيع علي جميع العقود الابتدائية و النهائية بجميع أنوعها ، و في استلام و سداد المصروفات و في إعطاء و استلام المخالصات ، و في جميع التحديد أو التقييد للتصرفات بما فيها جميع أنواع عمليات إلغاء العقود او الإقرارات ذات الصلة .

للوكيل الحق في بيع و شراء و استبدال حصص الأسهم و السندات و كذلك استلام و بيع قسائمها . و يحق له كذلك شراء و بيع أية طرازات من السيارات ، و إصدار تراخيصها و التامين علي السيارات و نقل ملكية لوحاتها المعدنية و كافة الإجراءات المرورية و التوقيع علي جميع العقود و المستندات ذات الصلة .
للوكيل الحق في تفويض الغير في كل ما سبق أو جزء منه .


تحرر هذا التوكيل و تم التوقيع عليه من جانب الوكيل يوم ............... عام ...........

الوكيل                                    الموثق
التوقيع                                    التوقيع      

تحميل نموذج توكيل رسمي عام باللغة العربية و الإنجليزية Official General Power of Attorney من هنا : رابط التحميل
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق