-->

الأحد، 12 مايو، 2013

نموذج اصدار أو تجديد إقامة الجوازات من وزارة الداخلية في السعودية

نقدم لكم نموذج اصدار أو تجديد إقامة الجوازات / وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية و قبل تعبئة النموذج يرجى الإطلاع على التعليمات.

تعليمات طلب إصدار وتجديد رخصة إقامة ،تأشيرة سفر، نقل خدمات، إضافة تابع، نقل معلومات في المملكة العربية السعودية ( آخر تحديث 10/5/2013م)

 1- صاحب العمل مسئول عن أي حق أو التزام يترتب على المقيم لديه للغير إذا تم ذلك بموافقتها الخطية المسبقة ، تنفيذا لأمر الكريم السامي رقم 13632 في 18/7/1382 هـ.
2- من يبلغ الثامنة عشر من أبناء و بنات المقيم يجب أن يحصل على رخصة إقامة بشروطها المقررة بموجب جوزا سفر مستقل خاص به من حكومة بلده.

3- يقدم طلب تجديد رخصة إقامة قبل ثلاثة أيام من انتهائها على الأقل و في حال مخالفة ذلك دون عذر تدفع رسوم الإقامة مضاعفة للمرة الأولى و إذا تكرر ذلك يضاعف الجزاء.. و في المرة الثالثة يجري إبعاد المقيم عن البلاد، طبقا لنص المادة (55) من نظام الإقامة.

4- المقيم مسئول عن الممنوحين إقامة للعمل لديه.
5- رسم رخصة الإقامة (500 ) ريال عن كل سنة.
6- رسم تأشيرة الخروج و العودة للسفرة واحده (200) ريال.
7- رسم تأشيرة الخروج و العودة لعدة سفرات (500) ريال.
8- رسم نقل الخدمات للمرة الأولى (2000) ريال و الثانية (4000) ريال و الثالثة ( 6000) ريال.
9- تأشيرة الخروج المجاني مجانا و يجب إرفاق الإقامة مع الاستمارة.

10- في حال فقدان رخصة الإقامة ..يجب إبلاغ إدارات الجوازات خلال مدة لا تزيد عن أربع و عشرين ساعة حتى لا يتعرض لعقوبة المادة (61) من نظام الإقامة .

11- على صاحب العمل سحب رخصة الإقامة من المقيم لديه في حالة سفره بتأشيرة خروج و عودة و تقديمهما مع صورة الجواز إلى إدارة الجوازات في حالة عدم عودة المقيم إليه.

12- يجب مراجعة إدارة الجوازات لإلغاء تأشيرة السفر في حالة عدم الرغبة بالسفر خلال المدة المحددة بالتأشيرة ، حتى لا يتعرض لعقوبة المادة (61) من نظام الإقامة.

13- من يقوم بنفسه أو يساعد شخص آخر في الحصول على الإقامة أو التأشيرة بطريق الغش أو التدليس أو الرشوة أو يقوم بتزوير أو طمس أو تبديل أو تغير في وثائق السفر أو رخصة الإقامة أو ترويج تلك الوثائق أو التصريحات أو تقديم أوراق أو مستندات غير صحيحة أو يفيد بأقوال كاذبة للحصول لنفسه أو لشخص آخر على رخصة الإقامة أو أية تأشيرة يخضع للعقوبات المقررة بالمادة (60) من نظام الإقامة.

14- المقيم مسئول عن تابعيه المسجلين عن رخصة إقامته ، و كذلك عن عدم قيامهم بالعمل لدى الغير قبل أن تتم نقل خدماتهم.


تحميل نموذج ( صيغة وورد DOC) إصدار أو تجديد إقامة الجوازات / المملكة العربية السعودية من موقع المديرية العامة للجوازات من هذا الرابط
تحميل نموذج ( صيغة بي دي أف PDF )إصدار أو تجديد إقامة الجوازات / المملكة العربية السعودية من هذا الرابط 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق