السبت، 10 نوفمبر، 2012

نموذج إصدار إقامة أو تأشيرة أو نقل خدمات أو إضافة تابع - السعودية

تعليمات تعبئة نموذج إصدار إقامة أو تأشيرة أو نقل خدمات أو إضافة تابع: 1)  الجهة الكفيلة مسئولة عن أي حال أو التزام يترتب على مكفولها العمل لدى الغير إذا تم ذلك بموافقتها الخطية المسبقة تنفيذا الأمر  المقام السامي رقم 13632 في 18/7/1382هـ.

2) من يبلغ الثامنة عشرة من أبناء و بنات الأجنبي يكلف بالحصول على رخصة إقامة بشروطها المقررة بموجب جواز سفر خاص به من حكومة بلاده.

3)يقدم طلب تجديد رخصة الإقامة قبل ثلاثة أيام من انتهائها على الأقل وفي حالة مخالفة ذلك دون عذر تدفع رسوم الإقامة مضـاعفـة  للمرة الأولى وإذا تكرر ذلك يضاعف الجزاء وفي المرة الثالثة يجرى أبعاد الأجنبي عن البلاد.  الكفيل الأجنبي مسئول عن تابعيه وعن عدم قيامهم بالعمل قبل نقل كفالتهم.
4)  رسم رخصة الإقامة ( 500 ) ريال عن كل سنة.
5)  رسم تأشيرة الخروج و العودة لسفرة واحدة ( 200 ) ريال.
6) رسم تأشيرة الخروج و العودة لعدة سفرات ( 500 ) ريال.
7)رسم نقل كالفالة للمرة الأولى ( 2000 ) ريال والثانية ( 4000 ) ريال والثالثة ( 6000 ) ريال.
8) تأشيرة الخروج النهائي مجانا ويجب إرفاق الإقامة مع الاستمارة.
9)  إبلاغ إدارات الجوازات أو اقرب مركز شرطة خلال مدة لا تزيد عن أربع وعشرون ساعة في حالة فقدان رخصة الإقامة و حتى لا تتعرض لعقوبة المادة ( 61 ) من نظام الإقامة.
10)  على الكفيل سحب رخصة الإقامة من مكفولة في حالة سارة بتأشيرة خروج وعودة وتقديمها مع صورة الجواز إلى إدارة الجوازات  في حالة عدم عودة مكفولة.

11) مراجعة إدارة الجوازات لإلغاء تأشيرة السفر في حالة عدم الرغبة بالسفر خلال المدة المحددة بالتأشيرة حتى لا تتعرض لعقوبة المادة  ( 61 ) من نظام الإقامة.

12) من يقوم بنفسه أو بمساعدة شخص أخر في الحصول على الإقامة أو التأشيرة بطريق الغش أو التدليس أو الرشوة أو يقوم بتزوير أو  طمس أو تبديل أو تغيير في وثائق السفر أو رخصة الإقامة أو ترويج تلك للوثائق أو التصريحات أو تقديم أوراق ومستندات غير صحيحة  أو يفيد بأقوال كاذبة للحصول لنفسه أو لشخص آخر على رخصة الإقامة أو أية تأشيرة يخضع للعقوبات المقررة بالمادة ( 60 ) من نظام     الإقامة.


كلمات دلالية : نموذج إصدار إقامة ، تأشيرة ، تجديد فيزا ، تجديد تأشيرة ، تجديد إقامة ، جواز سفر
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق