الاثنين، 9 ديسمبر، 2013

بطاقة وصف وظيفي سكرتير خاص : المهام و المؤهلات

 السكرتير الخاص يشار إليه عموما كمساعد شخصي أو personal assistant  PA، و هو منصب إداري داخل الشركة وظيفته تقديم  الدعم إلى الإدارة العليا. 

السكرتير الخاص يكون لديه عادة معرفة واسعة للشركة و يقوم بالواجبات الإدارية للإدارة ليمنحهم الوقت للتركيز على تشغيل و إدارة  الشركة ، وغالبا ما تناط به المهام عندما يكون المدير بعيدا عن المكتب.

 أنشطة العمل المعتادة للسكرتير الخاص تختلف يوما بعد يوم ولكنها تشمل بشكل عام  قراءة جميع رسائل البريد الإلكتروني الواردة والرد عليها نيابة عن المدير، استقبال المكالمات الهاتفية، حجز السفر والإقامة للمدير، حجز و تحديد مواعيد المقابلات و تنظيم مذكرات المدير وكتابة المراسلات ، كما ينوب عن المدير في حالة غيابه، والتأكد من سير عمل المكتب على أكمل وجه ، وحضور الاجتماعات مع المدير وتدوين الملاحظات.

مؤهلات السكرتير الخاص :

بالرغم من أن الشهادة ليست أساسية لتصبح سكرتيرا خاصا إلا أن هناك العديد من المجالات ربما تزيد من فرصتك في الحصول على الوظيفة فمثل العمل في متحف عالمي المستوى ربما يتطلب شهادة جامعية أو دبلوم في التاريخ . بالرغم من ذلك تخصصات إدارة الأعمال و الإدارة تلائم جميع مجالات العمل . و من الممكن أن تحصل على وظيفة سكرتير خاص بدون شهادة إذا ما كنت تملك سنتين خبرة على الأقل تتعلق بمجال العمل . مهارات التواصل و اللغات الاجنبية ربما تعزز من فرصتك للحصول على وظيفة سكرتير خاص و تقوي من مؤهلاتك .

المصدر : تمت الترجمة بواسطة مدونة نماذج و قوالب من احد المواقع الأجنبية .
-------------------------------------Google AD-------------------------------------

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق