السبت، 22 فبراير 2014

نموذج مطوية مجلة عن اللغة العربية جاهزة للطباعة و ملونة

نموذج مطوية مجلة عن اللغة العربية جاهزة للطباعة ، تحميل مطوية جاهزة و منسقة عن لغتنا العربية الجميلة ( لغاة الضاد ) في ملف وورد .

نموذج مجلة مدرسية عن النظافة في حياتنا

نموذج مجلة مدرسية عن النظافة ، فالنظافة عنوان الإنسان المسلم وعنصر أساسي في حياة الفرد والمجتمع ونظافة الحي والمدرسة والمسكن والحدائق العامة واجب علينا جميعا.

تحميل نموذج مجلة مدرسية باللغة الانجليزية منسقة وملونة جاهزة School English Magazine Sample

السلام عليكم  ورحمة الله ، مدونة نماذج و قوالب تطرح اليوم نموذج رائع و مميز لمجلة مدرسية باللغة الإنجليزية منسقة و ملونة  School English Magazine Sample .  

نموذج جريدة مدرسية جاهزة و مطبوعة

نقدم نموذج رائع لجريدة مدرسية جاهزة للطلاب و المعلمين ، يمكنكم الاستفادة من هذه الجريدة و توظيفها في النشاط المدرسي . 

نماذج مجلات مدرسية متنوعة جاهزة للتحميل و الطباعة - مجلة مدرسية ثقافية حائطية

نقدم لكم مجموعة من المجلات المدرسية المتنوعة جاهزة للتحميل ، مجلات مدرسية تناسب الجميع و نتمنى أن تنال اعجابكم و استحسانكم و تستفيدوا منها . 

الأربعاء، 19 فبراير 2014

نموذج طلب استقدام للأفراد غير السعوديين إلى الملكة العربية السعودية

نموذج طلب استقدام للأفراد  ، نموذج طلب استقدام عمالة سعودية/أجنبية في المملكة العربية السعودية – وزارة العمل - وكالة الوزارة للشؤون العمالية 

صيغة و نموذج خصم من الراتب Salary Deduction form

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، نموذج خصم من الراتب Salary Deduction form عربي إنجليزي خاص بإدارات الموارد البشرية و الشئون الإدارية 

لائحة الجزاءات التأديبية النموذجية في القانون المصري

يمكنكم تحميل  لائحة الجزاءات التأديبية النموذجية في القانون المصري من الملف المرفق بصيغة وورد doc و فيما يلي تمهيد و مقدمة لهذه اللائحة  

نموذج سند صرف نقدي - نموذج سند استلام شيك Cash Payable Voucher model

نقدم لكم نموذج سند صرف نقدي Cash Payable Voucher  عربي إنجليزي و هو يعتبر نموذجا مهما من النماذج المالية و المحاسبية المستخدمة و الشائعة في معظم الشركات و المؤسسات.

نموذج قرار تغيير مسار وظيفي

نقدم لكم  نموذج  قرار تغيير مسار وظيفي لكن هذا النموذج لا يستخدم بكثرة إلا انه من النماذج الهامة التي لا استغناء عنها ي المؤسسات .

نموذج عقد عمل كويتي Kuwaiti labor contract model

نموذج عقد عمل كويتي Kuwaiti labor contract model حسب قانون العمل و العمال المعمول به في دولة الكويت الشقيقة نتمنى أن يلبي طلبكم . 

نموذج طلب التحاق بوظيفة - استمارة طلب تقديم وظيفة Job Application form

نموذج طلب التحاق بوظيفة باللغة العربية  ، صيغة طلب تقديم وظيفة doc ، نموذج مصمم بطريقة بسيطة و سهلة للاستفادة منه في العديد من الشركات و المؤسسات مع تغيير المعلومات و الشروط اللازمة . 

نموذج عقد عمل فردي فلسطيني حسب قانون العمل و العمل في الأراضي الفلسطينية Palestinian individual employment contract

نموذج عقد عمل فردي فلسطيني  ، حسب قانون العمل الفلسطيني يجب أن يراعي نموذج عقد العمل الفردي  البنود التالية حتى يكون موافقا لقانون العمل و العمال الفلسطيني . 

نموذج عقد عمل عراقي Iraqi labor contract model

نموذج عقد عمل عراقي حسب أحكام قانون العمل و العمال العراقي المعمول به في جمهورية العراق ، يمكنكم تحميل نموذج عقد العمل بصيغة وورد من الرابط المرفق.  

نموذج مخطط زمنى لمشروع - طريقة و كيفية عمل جدول زمنى لمشروع Project Timeline Template

نموذج مخطط زمني ، نموذج جدول زمنى لمشروع انشائي أو هندسي ،  في بعض الأحيان قد يُطلب منكم عمل مخطط زمني لتنفيذ خطة ما او لتنفيذ مشروع تطوير للمؤسسة أو لأي هدف  أخر ...

كيفية إعداد الخطة الإستراتيجية - شرح خطوات طريقة عمل الخطة الاستراتيجية Strategic Plan

هذا الموضوع من المواضيع المهمة جدا في عالم إدارة الأعمال و التخطيط وهو حول كيفية إعداد الخطة الإستراتيجية حيث أن هناك خطوات لابد من اتباعها لنجاح الإعداد و التطبيق وهي:-

نموذج نظام داخلي لشركة أو مؤسسة Internal system model

نموذج نظام داخلي لشركة أو مؤسسة – طريقة عمل النظام الداخلي في المؤسسات حسب قانون العمل الأردني 

الثلاثاء، 18 فبراير 2014

صيغة و نموذج طلب شغل وظيفة

صيغة و نموذج طلب شغل وظيفة ، يمكنك إضافة وتعديل المعلومات على حسب شهاداتكم و خبراتكم والجهة المقدم لها .

نموذج و صيغة انهاء خدمات موظف بسبب الغياب Termination due to Absenteeism model

نموذج و صيغة  انهاء خدمات موظف بسبب تكرار الغياب باللغة العربية و الإنجليزية  Termination due to Absenteeism ، النموذج مناسب في حال تقرير إدارة المؤسسة للاستغناء عن موظف يكرر الغياب عن العمل بدون إذن مسبق .

نموذج و صيغة اخطار بشان وقوع مخالفة

نموذج و صيغة  اخطار بشان وقوع مخالفة ، النموذج مناسب لتقرير حالة المخالفة والقرار الخاص بالجزاء المرفق به هو تفعيل لهذا الاخطار نتمنى أن يكون يحقق لكم الفائدة المرجوة . 

نموذج و صيغة عقد تعيين وكيل محلي

نموذج و صيغة  عقد تعيين وكيل محلي، يرجى عند الاستعانة به مراجعة المستشار أو المختص القانوني و تغيير ما يلزم حسب القانون المعمول به في الدولة . 

نموذج و صيغة طلب تصحيح خطأ مادي

نموذج و صيغة  طلب تصحيح خطأ مادي ، يرجى عند الاستعانة به مراجعة المستشار أو المختص القانوني و تغيير ما يلزم حسب القانون المعمول به في الدولة . 

صيغة و نموذج عقد تعيين وكيل حصري

صيغة  نموذج عقد تعيين وكيل حصري ، نموذج قانوني لتوضيح الاستخدام بين الشركات ، يرجى عند الاستعانة له مراجعة المستشار أو المختص القانوني و تغيير ما يلزم . 

نموذج سجل متابعة اوامر الشراء Record of Follow up Purchase Orders

 نموذج سجل متابعة اوامر الشراء من النماذج المحاسبية المهمة المتوفرة في معظم الشركات و المؤسسات .

نموذج طلب تعيين موظف - طلب استيفاء بيانات تعيين موظف

السلام عليكم و رحم الله ، نموذج طلب تعيين موظف الذي يطلق عليه أحيانا بمسمى طلب استيفاء بيانات تعيين موظف . 

نموذج طلب صرف راتب اجازة عربي إنجليزي Request of Leave payment

نقدم لكم نموذج طلب صرف راتب إجازة  Request of Leave payment باللغتين العربية و الإنجليزية تعبأ بواسطة الموظف قبل شهر واحد من المغادرة. 

نموذج كشف محتويات ملف موظف

نقدم لكم  نموذج كشف محتويات ملف موظف و هو يعد من النماذج الإدارية التي يجب توافرها في أقسام الشئون الإدارية أو الموارد البشرية . 

اجراءات السجل التجاري

نقدم لكم  دليل اجراءات السجل التجاري ، ملف متكامل و مفيد و يشمل العديد من المواضيع الهامة و هذا فهرس بالمواضيع التي يشملها : 

كيفية عمل و اعداد قائمة التدفقات النقدية + نموذج عمل قائمة التدفقات النقدية التقديرية و الفعلية

نقدم لكم  نموذج عمل قائمة التدفقات النقدية التقديرية و الفعلية ، و في البداية نتعرف على كيفية كيفية عمل و اعداد قائمة التدفقات النقدية :

الاثنين، 17 فبراير 2014

صيغة و نموذج تقرير عن حادث لموظف - نموذج الإبلاغ عن حادث عمل Accident Report Form

نقدم لكم صيغة و نموذج تقرير عن حادث لموظف أو نموذج الإبلاغ عن حادث حصل في العمل ، بشكل عام يركز هذا النموذج على حوادث السيارات و خاصة الشركات التي لديها عدد كبير من السيارات . 

صيغة و نموذج عقد تدريب Training Contract Model

نقدم لكم صيغة و نموذج عقد تدريب بين طرفين : الطرف الأول وهو المركز الذي سيقوم بإجراء عملية التدريب و الطرف الثاني هو الشركة أو الجهة المستهدفة بالتدريب - يمنكم تحميل العقد بالكامل من المرفقات .  

صيغة و نموذج طلب الاعفاء من مهام التدريس لاسباب صحية

نقدم لكم صيغة و مذكرة طلب الاعفاء من مهام التدريس لاسباب صحية ، مع العلم أن الموظف يجب أن يرفق المستندات اللازمة و الضرورية لتدعيم طلبه و تغيير ما يلزم في الطلب حسب الحاجة و الظروف الخاصة به .

شرح مفصل عن البرمجة الخطية ( امثلة و حلول ) linear programming examples and solutions

فيما يلي ملف شرح عن البرمجة الخطية Linear Programming و استخدامها لايجاد الحلول الإدارية في المؤسسة و استغلال الموارد المتاحة بأفضل ما يمكن .

نموذج طلب فتح حساب موظف في البنك - طلب فتح حساب بنكي للموظفين الجدد

فيما يلي نموذج طلب فتح حساب لموظف أو مجموعة من الموظفين الجدد ليتم تقديمه للبنك ، يمكنكم تحميل النموذج منسق و كامل من الملف المرفق

نماذج خاصة لعمل دورة تحليل المصروفات

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، نقدم لكم مجموعة نماذج دورة تحليل المصروفات و نتمنى أن تستفيدوا منها خير الاستفادة في عملكم بالشركة أو المؤسسة .  

نموذج عقد تأسيس شركة ليبية حسب القانون الليبي

نموذج عقد تأسيس شركة ليبية طبقا للقوانين والنظم المعمول بها في الجماهيرية الليبية الشقيقة . نتمنى أن يستفيد الأخوة الليبيون منه . 

نموذج مساءلة موظف بسبب الغياب عن العمل

نموذج مساءلة موظف بسبب الغياب عن العمل ، حيث يتم الاستفسار من الموظف عن سبب غيابه عن دوام العمل بغير إذن مسبق و ينبغي عليه أن يقدم الأوراق اللازمة لاثبات عذر مناسب حتى يتجنب حسم أيام الغياب من الراتب. 

نموذج إشعار بغياب موظف عن العمل

نموذج إشعار بغياب موظف ، نموذج مهم و ينبغي وجوده في جميع إدارات المؤسسات و المدارس لازام الموظف بالتوقيع على النموذج المتعلق بغيابه ليكون على اطلاع بأي مسائلة إدارية أو حسم قد يطرأ بعد ذلك .   

نموذج اقرار استلام عهدة Acknowledgement receipt of custody

نموذج اقرار استلام عهدة ، مهم و لازم في جميع إدارات الشركات حيث يتعهد الموظف و يقر على استلامه العديد من الأغراض و الأدوات من مكان العمل و عليه المحافظة عليها و تسليمها عند الاستقالة أو نهاية الخدمة 

نموذج اشعار مباشرة عمل effective date notice

نموذج اشعار بمباشرة العمل للموظف الجديد حيث عند تعيين أي موظف جديد بالشركة أو المؤسسة فإننا نحتاج الى تسجيل تاريخ مباشرة العمل في وظيفته الجديدة .

تحميل نموذج كارت صنف مخازن

نموذج كارت صنف مخازن من النماذج الإدارية المستخدمة بكثرة في المؤسسات و الشركات و في البداية يجب علينا أن نتعرف على كارت صنف المخازن و ما يسجل فيه من بيانات . 

نموذج لعمل القوائم المالية المجمعة + شرح كيفية اعداد القوائم المالية المجمعة

نموذج  لعمل القوائم المالية المجمعة ، في المرفقات ملف اكسل لنموذج رائع احترافي مصمم لعمل ميزانية عمومية مجمعة لسنة مالية معينة .

نموذج تقديم مشروع لجلب تمويل - نموذج طلب تمويل مشروع

نموذج بسيط لبيان تقديم مشروع لجلب تمويل من جهات مانحة بحيث تكون على مطلعة على أهداف المشروع و النقاط الأساسية فيه 

السبت، 15 فبراير 2014

نموذج عقد عمل محدد المدة

نموذج عقد عمل محدد المدة ويجدد من تلقاء نفسه دون ان يتحول إلى عقد غير محدد المده  ، هذا النموذج بصيغة وورد جاهز  و معمول به في جمهورية مصر العربية و يمكن تعديله حسب الدولة المطلوب فيها .  

نموذج اشعار بتوقيع الجزاء/ الخصم على الموظف في الشركة Disciplinary Action Notice

نموذج اشعار بتوقيع الجزاء/ الخصم على الموظف في المؤسسة أو الشركة مرفق بصيغة وورد doc فارغ و جاهز للتعديل حسب الحاجة 

نموذج طلب تأشيرة زيارة للمملكة العربية السعودية Visa application form to visit KSA

نموذج طلب تأشيرة زيارة للمملكة العربية السعودية ، هذا النموذج كان يستخدم بشكل ورقي و يعبأ و يقدم للسفارات السعودية للحصول على فيزا أو تأشيرة زيارة للملكة . 

نموذج لائحة تنظيم العمل في المدارس الأهلية

نموذج قالب كتابة وطباعة لائحة تنظيم العمل وقد وضعت هذه اللائحة تنفيذاً لحكم المادة ( 12 ) من نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/51 وتاريخ 23/8/1426هـ .

نموذج اهداء مشروع تخرج - نموذج إهداء بحث علمي - صيغة اهداء رسالة ماجستير

نموذج اهداء مشروع تخرج أو صيغة اهداء بحث علمي أو رسالة ماجستير ، حيث ينبغي من الطالب أو الباحث أن يكتب اهداءَ جميلا بكلمات معبرة و رقيقة في بداية المشروع أو البحث. 

نموذج ايقاف راتب موظف Employee Salary Hold Form

نموذج  إيقاف راتب موظف  حسب النظام المعمول به في العديد من المؤسسات في المملكة العربية السعودية و مصر و غيرها من الدول العربية  

نموذج خطاب طلب بدل سكن + طلب صرف العلاوة الاجتماعية

نموذج  إضافة / حذف / تعديل بدل سكن وعلاوة الأبناء مصمم بشكل احترافي و عالي المهنية حسب التظام المعمول به في العديد من المؤسسات السعودية . 

برنامج رائع لحساب المصاريف اليومية و الشهرية و السنوية

نموذج منظومة لحساب المصاريف اليومية و الشهرية و السنوية ، ملف رائع و ممتاز بصيغة اكسل يغنيك عن البرامج و التعقيدات المحاسبية و يساعدك في الحساب بكل سهولة . 

صيغة و نموذج اخلاء طرف Clearance form

صيغة و نموذج اخلاء طرف Clearance form  عربي إنجليزي و يعد هذا النموذج من أهم النماذج الإدارية التي تستخدم في حال انتقال الموظف أو المعلم من مكان لآخر أو انتهاء خدمته أو استقالته . 

نموذج أمر تكليف بعمل إضافي

نموذج أمر تكليف بعمل إضافي للموظفين داخل الشركة أو المؤسسة ، حيث يكون العمل الإضافي خارج ساعات عمل الدوم الرسمي للمؤسسة . 

نموذج رسالة اعتذار عن عدم وجود فرصة توظيف Reply to Unsolicited Application

نموذج رسالة اعتذار من الشركة عن عدم وجود فرصة توظيف لهذا العام ،  حيث في هذه الرسالة يتم مخاطبة المتقدم للوظيفة بأسلوب مهب و لبق للاعتذار عن توفر الوظيفة في هذه الفترة 

صيغة و نموذج تعميم او مذكرة بخصوص المؤكولات و المشروبات في الأقسام و الادارات

نموذج تعميم او مذكرة قرار  بخصوص الأكل و المشروبات  في إدارات و أقسام  الشركة أو المؤسسة نتمنى أن ينال إعجابكم و تستفيدوا منه .

الجمعة، 14 فبراير 2014

نموذج و طريقة عمل ميزانية عمومية عن سنة مالية منتهية للشركة أو المؤسسة

نموذج ملف اكسل يحتوي على مثال عملي و تطبيقي لعمل ميزانية عمومية عن سنة مالية منتهية في الشركة أو المؤسسة نتمنى أن ينال إعجابكم و تستفيدوا منه .

صيغة و نموذج شكوى موظف في مكان العمل

نموذج شكوى موظف داخل مكان العمل  ، حيث يستطيع الموظف استخدامه بسهولة لأي سبب كان و ارساله إلى ادارة الشركة أو المؤسسة بشكل مباشر . 

نموذج استلام عهدة ثابتة

نموذج استلام عهدة ثابتة ، وهو شائع الاستخدام في أقسام الشئون الإدارية في الشركات و المؤسسات و  على صيغة ملف وورد لسهولة التعديل والتحرير

دليل إجراءات و سياسات المشتريات والعطاءات + نماذج وثائق المطالبات المالية

نموذج دليل إجـراءات المشتريــات وإعداد وثائـق المطالبــة المالية ، تعتبر عمليات الشراء في أي هيئة من الهيئات أساس العمليات الحسابية والمالية،

نموذج استمارة مقابلة شخصية Personal Interview Form

نموذج و صيغة استمارة مقابلة شخصية التي تستخدم لتقييم و قياس جودة المرشحين و المتقدمين للوظيفة ، أسفل الموضوع تجدون رباط الملف منسق و جاهز بصيغة وورد 

نموذج اقرار عودة من الإجازة - صيغة اشعار بانتهاء اجازة الموظف


نموذج و صيغة اقرار بعودة الموظف من الإجازة حيث عندما يقوم موظف او احد العاملين بالقيام بأجازة طويلة وفور عودته ينبغي عليه أن يقدم إشعار أو إقرار يفيد بعودته من الإجازة لاستلام مهام عمله 

نموذج و صيغة مخالصة نهائية عربي إنجليزي Final Settlement Form

نموذج و صيغة مخالصة نهائية Final Settlement  عربي إنجليزي من  نماذج الموارد البشرية و الشئون الإدارية الهامة و التي  تستخدم لتبرئة الذمة و تصفية الحقوق بين الموظف و المؤسسة التي يعمل بها . 

نموذج و صيغة عقد عمل للوافدين الأجانب لغير السعوديين

نموذج و صيغة عقد عمل للوافدين الأجانب لغير السعوديين للعمل في المملكة العربية السعودية حسب قانون العمل السعودي المعمول به في المملكة

نموذج إذن خروج من البيت - طلب تصريح خروج الزوج من المنزل

نموذج إذن خروج من البيت ، تصريح خروج من المنزل للمتزوجين ، طلب تصريح خروج الزوج من المنزل ، اذن خروج من الزوجة  ، طلب خروج من البيت . 

نموذج محضر استلام مهام إدارة مدرسة أساسية - محضر تسليم واستلام المهام بين المديرين

نموذج محضر استلام مهام إدارة مدرسة أساسية ، نموذج إداري يستخدم بكثرة في المدارس الجزائرية . 

نموذج محضر اجمالي الموظفين في المؤسسة أو الشركة

نموذج محضر اجمالي الموظفين ، يستخدم هذا النموذج في عمل حصر لإجمالي الموظفين في شركة أو مؤسسة ما ، و المثال التالي يستخدم في الدارس الجزائرية . 

نموذج كشف غياب الموظفين

نموذج كشف غياب الموظف خاص بالإدارات المدرسية حيث يساعد هذا النموذج في عمل سجل واضح و بسيط لغياب الموظفين في المدرسة . 

نموذج طلب استكمال مستندات و بيانات ملف الموظفين

نموذج طلب استكمال مستندات ملف الموظف يستخدم عند جرد الملفات في ادارة شئون الموظفين أحيانا حيث قد يتم اكتشاف  أن بعض الملفات ينقصها بعض الأوراق الهامة الخاصة بالموظفين و التي يجب حفظها بالملف.

نموذج استبانة تقييم رضا العملاء - استمارة قياس رضا المستفيدين

نموذج استبانة تقييم رضا العملاء صممت لقياس مدى رضا العملاء عن خدمات الشركة و آليتها في انجاز الاجراءات و المعاملات وهي تستخدم كتغذية راجعة من أجل تطوير الشركة و خدماتها . 

نموذج مذكرة ادارية - كيفية و طريقة كتابة مذكرة ادارية

نموذج مذكرة إدارية أو رسالة إدارية من النماذج المستخدمة للتواصل و التخاطب بين الإدارات المختلفة في الشركة أو المؤسسة . 

الخميس، 13 فبراير 2014

نموذج و صيغة إعلان بشواهد التزوير حسب القانون المصري

صيغة و نموذج إعلان بشواهد التزوير حسب القانون المصري المعمول به في جمهوريه مصر العربية  ، هذا النموذج للتوضيح و يرجى مراجعة المحامي أو المستشار القانوني عند الحاجة .

صيغة و نموذج إلتماس إعادة النظر -

صيغة و نموذج إلتماس إعادة النظر حسب القانون المصري المعمول به في جمهوريه مصر العربية  ، هذه الصيغة للتوضيح و يرجى مراجعة المحامي أو المستشار القانوني عند الحاجة .

صيغة و نموذج إنذار عرض أجرة

صيغة و نموذج إنذار عرض أجرة  حسب القانون المصري المعمول به في جمهوريه مصر العربية  ، هذا النموذج للتوضيح و يرجى مراجعة الاستشاريين القانونيين عند الحاجة .

صيغة و نموذج إنذار التكليف بالوفاء بالقيمة الإيجارية

صيغة و نموذج إنذار التكليف بالوفاء بالقيمة الإيجارية حسب القانون المصري المعمول به في جمهوريه مصر العربية  ، هذا النموذج للاستدلال و يرجى مراجعة المستشار القانوني عند الحاجة .

نموذج و صيغة دعوى فسخ عقد زواج

نموذج صيغة دعوى فسخ عقد زواج حسب القانون المصري المعمول به في جمهوريه مصر العربية  ، هذا النموذج للتوضيح و يرجى مراجعة الاستشاريين القانونيين عند الحاجة .

نموذج و صيغة دعوى نشوز زوجة حسب القانون المصري

نموذج و  صيغة دعوى نشوز حسب  القانون المصري المعمول به في جمهورية مصر العربية ، هذا النموذج للتوضيح و يرجى مراجعة المختصين القانونيين عند الحاجة .

نموذج و صيغة و ايصال استلام نقدية - نموذج إذن صرف نقدية

فيما يلي نموذجان ماليان يستخدمان بشكل شائع في الشركات و الأفراد أيضا و هما نموذج ايصال استلام نقدية  و نموذج إذن صرف نقدية ، فيما يلي محتوى النماذج و يمكنكم تحميلهما بصيغة وورد من الملفات المرفقة .

نموذج شهادة التزام أو تعهد بسداد مصروفات الطعام و المسكن والخدمات

نموذج شهادة التزام أو تعهد بسداد مصروفات الطعام و المسكن والخدمات ، فيما يلي محتوى النموذج و يمكنكم تحميله بصيغة وورد من الملف المرفق.

نموذج تكليف بالدفع للشركات و المؤسسات

نموذج تكليف بالدفع ، يستخدم هذا النموذج لتوثيق التكليف بالدفع في المؤسسات و الشركات ، فيما يلي محتوى النموذج و يمكنكم تحميله بصيغة وورد من الملف المرفق.

خطاب و نموذج استدعاء للمثول - استدعاء موظف أمام ادارة الشركة

نموذج و خطاب  استدعاء للمثول يستخدم في استدعاء الموظفين للمثول أمام الجهات الإدارية بالشركة أو المؤسسة 

نموذج سجل دليل الصيانة - دليل الصيانة والنظافة الشامل في المدارس

نموذج سجل دليل الصيانة ، نظرا لكثرة أعمال الصيانة في المدرسة وصغر حجم بعضها فان ذلك يتطلب القيام بأعمال المتابعة المستمرة للمبنى المدرسي وذلك عن طريق الفحص وإجراء الصيانة اللازمة التي بدورها تحافظ على سلامة المبنى

نموذج دفتر الأستاذ المساعد + كيفية عمل دفتر الأستاذ العام

نماذج دفتر الأستاذ  العام و دفتر الأستاذ المساعد من النماذج المحاسبية المهمة في عالم المحاسبة و إدارة الأعمال و يمكن تعريف الفرق بينهما كم يلي : 

دليل سياسات وإجراءات الموارد البشرية عربي و إنجليزي Standard HR Policy Manual

السلام عليكم و رحم الله و بركاته ، أحضرنا لكم اليوم ملف  دليل سياسات وإجراءات الموارد البشرية باللغتين العربية و الإنجليزية  و يمكنكم تحميل الملفات الكاملة من الروابط المرفقة .

نموذج سجل الأصول الثابتة + نموذج مسح و جرد و معالجة الأصول الثابتة

أرفقنا لكم نموذجين مهمين في الشركات و المؤسسات  و هما نموذج سجل الأصول الثابتة و نموذج مسح و جرد و معالجة الأصول الثابتة بصيغة اكسل . 

الثلاثاء، 11 فبراير 2014

نموذج تقييم برنامج تدريبي - كيفية تقييم برنامج تدريبى

نموذج تقييم برنامج تدريبي مفيد جدا و هام حيث  ان عملية التدريب لا تنتهى عند اكتمال البرنامج التدريبى  حيث  ينبغي على إدارات الموارد البشرية التأكد من مدى فعالية و جودة  البرنامج التدريبي ودرجة استفادة المنخرطين فيه و ذلك  من أجل الاستفادة من هذه  المعلومات كتغذية راجعة للبرامج التدريبية  المستقبلية 

نموذج خطة عمل مبدئية فارغ و جاهز للتعبئة بصيغة وورد Initial business plan form

نموذج خطة عمل مبدئية فارغ و جاهز للتعبئة بصيغة وورد يمكنكم و يرشدكم بكل بساطة بصياغة خطة عمل أولية لمشروع صغير . 

موذج حساب تكلفة موظف - كيفية حساب تكلفة الموظفين في الشركة Cost of employee‏

نموذج حساب تكلفة موظف( اكسل ) و هو  يمكنك من حساب تكلفة الموظف وذلك بإدخال بيانات لبعض البنود التي تخص الأجر والامتيازات الوظيفية .

نموذج و جدول خطة الاجازات السنوية بصيغة برنامج الاكسيل

نقدم لكم أحد النماذج الإدارية الضرورية و هو نموذج و جدول خطة الاجازات السنوية، أتمنى ان تنتفعوا به و أن يكون شامل لكل البيانات المطلوبة لكم .

نموذج إقرار و تعهد بعدم إدراج موظف بالتأمينات - إقرار من الموظف بعدم رغبته في التأمين

نموذج  إقرار و تعهد من الموظف بعدم رغبته في التأمين عليه حيث أن بعض الشركات و المؤسسات تضم بعض الموظفين الذين لا يرغبون في التأمين عليهم لأسباب متنوعة

نموذج الخدمات الموحد لوزارة العمل - استمارة طلب الخدمة الشاملة

زارة العمل السعودية قامت مؤخراً برفع نموذج الخدمات الموحد على موقعها ويشمل خدمات عدة في نموذج واحد وهذه الخدمات كما يلي  :

نموذج عقد نقل بضاعة - صيغة عقود نقل البضائع و الشحن و التفريغ

نموذج عقد نقل بضاعة من البضائع التجارية المهمة و التي تحدد العلاقة بين الطرف الأول و هو المستفيد من عملية النقل و الطرف الثاني و هو شركة أو مكتب الشحن و النقل 

نموذج كمبيالة جاهزة - كمبيالة مصرية Promissory Template

نموذج كمبيالة مصرية ، قالب كمبيالة قابلة للدفع ، نموذج كمبيالة حسب القانون المصري ، هذا النموذج لكمبيالة بكافة البيانات المطلوبة للدائن و المدين و يمكن تغييرها حسب الحاجة . 

السبت، 1 فبراير 2014

نموذج رسالة تحفيزية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في المملكة المغربية

نقدم لكم نموذج رسالة تحفيزية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين في المملكة المغربية  ، الملف مرفق بالأسفل بصيغة وورد يمكنكم تحميله و التعديل عليه إن أردتم.

نموذج رسالة تحفيزية لولوج مركز تكوين المفتشين في التعليم

نموذج رسالة تحفيزية لولوج مركز تكوين المفتشين  مفتشي التعليم الامتحانات والمباريات، رسالة تحفيزية بخصوص ولوج مسلك تكوين المفتشين التربويين للتعليم في المغرب

دليل استخدام برنامج مسار - طريقة و كيفية استعمال برنامج مسار

كيفية استعمال برنامج مسار الخاص بوزارة التربية و الوطنية و التكوين المهني في المملكة المغربية  ، دليل استخدام برنامج مسار التربوي ، أولا العنوان الإلكتروني الخاص برنامج مسار هو sgs.men.gov.ma/sgs

نموذج طلب إيقاف التعويضات عن المنطقة - إشعار بتغيير مقر العمل

نموذج طلب إيقاف التعويضات عن المنطقة ، الكثير  لازالوا يتوصلون بتعويضات المنطقة السابقة ( القديمة ) رغم انتقالهم إلى منطقة حديثة وقد يدوم الأمر لسنة أو سنتين  أو أكثر.

نموذج استمارة طلب بطاقة التعريف الوطنية الجزائرية و جواز السفر الجزائري الإلكترونيين البيومتريين

في هذا الموضوع نقدم لكم أحد النماذج المهمة جدا في دولة الجزائر و هو نموذج استمارة بطاقة التعريف الوطنية الجزائرية و جواز السفر الجزائري الإلكترونيين البيومتريين

نموذج الطلب الخطي للحصول على الرقم السري للاطلاع على الحساب البريدي عربي فرنسي

نموذج الطلب الخطي للحصول على  الرقم السري للحساب البريدي  حيث يتيح للمهتمين بالحصول على الرقم السري  للحساب البريدي الجاري 

نموذج تصريح بالشرف لإسترجاع الضريبة على الدخل + الوثائق اللازمة لإسترجاع الضريبة على الدخل

نقدم لكم نموذج تصريح بالشرف لإسترجاع الضريبة على الدخل باللغة الفرنسية  ، و هذا النموذج يستخدم بشكل شائع في المملكة المغربية . 

دليل الاختبارات الشفوية الخاصة بمباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

نقدم لكم دليل الاختبارات الشفوية الخاصة بمباراة ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين ، الملف بصيغة بي دي أف PDF و يمكنكم تحميله من الملف المرفق. 

نموذج طلب الترخيص بمتابعة الدراسات الجامعية

نقدم لكم نموذج طلب الترخيص بمتابعة الدراسات الجامعية يمكنكم طباعته و الاستفادة منه حسب الحاجة إليه .

نموذج رسالة تحفيزية لولوج سلك الماستر - نموذج رسالة تحفيزية لولوج سلك الدكتوراه

نقدم لكم نموذج رسالة تحفيزية لولوج سلك الماستر أو الدكتوراه و التي قد تفيد الطلاب في دول المغرب العربي : المغرب و الجزائر و تونس عند اكمال الماجستير أو الدكتوراه . 

نموذج و صيغة عقد اتفاقية استخدام علامة تجارية

نقدم لكم نموذج اتفاقية استخدام علامة تجارية و الذي يستخدم بين الطرف الأول صاحب العلامة التجارية و الطرف الثاني المرخص له باستخدام العلامة التجارية 

صيغة و نموذج محضر جرد خزينة شركة

فيما يلي نموذج محضر جرد خزينة شركة وهو ضروري لقسم الخزينة أو المحاسبة في إدارات الشركات المختلفة .  حيث أن عملية تسليم الخزينة من أمين خزينة لآخر جديد تتطلب الى ما يسمى بمحضر الجرد حتى يتسنى للمحاسب وللإدارة إتمام عملية التسليم بشكل رسمي 

نموذج عقد بيع محل تجاري

صيغة و نموذج عقد بيع محل تجاري ، من أكثر الأمور انتشارا عمليات بيع و شراء المحلات التجارية بين الناس لذلك يستوجب ذلك عمل عقد قانوني رسمي بين البائع و المشتري لحفظ حقوق كل منهما. 

نموذج عقد رسمي بيع سفينة أو قارب بحري

نقدم لكم نموذجا قانونيا جديدا ألا وهو نموذج عقد بيع سفينة أو قارب بحري ،  صيغة عقد بيع سفينة ، عقد قانوني رسمي لشراء و بيع سفينة بين طرفين 

نموذج عقد هبة رسمي - نموذج عقد هبة لشقة أو عقار أو أرض أو سيارة

نموذج عقد هبة رسمي ، صيغة توافق قانونية يتم فيها الاتفاق بين الطرف الأول الواهب و الطرف الثاني الموهوب ، يمكنكم الاستعانة بهذا النموذج بعد استشارة أخصائي أو استشاري قانوني و تغيير ما يلزم من بيانات .

نموذج عقد قرض - صيغة عقد قرض مع فائدة بين شخصين Loan contract Form

نموذج و صيغة عقد قرض مع فائدة بين طرفين الأول مقرض و الثاني مقترض و ذلك بفائدة سنوية معينة لمدة زمنية معينة يتفق عليها الطرفان . 

نموذج عقد تقديم خدمات سياحية - صيغة عقد اتفاق مع شركة سياحة

نموذج عقد تقديم خدمات سياحية باللغة العربية ، عقد الخدمات المرفق هو بين مكتب (س ) للسياحة و السفر كطرف أول و المواطن الذي يرغب بالسياحة ( السائح ) كطرف ثاني. 

نموذج و صيغة عقد إشراف على تنفيذ مشروع

نموذج عقد إشراف على تنفيذ مشروع من النماذج القانونية الشائع استخدامها بين المالك أو صاحب العمل و هو الطرف الأول و المكتب الهندسي أو الاستشاري و هو الطرف الثاني .  

نموذج إستعلام داخلي عربي إنجليزي Employee Inquiry Form

أرفقنا لكم نموذج إستعلام  موظف EMPLOYEE INQUIRY FORM باللغة العربية و الإنجليزية وهو نموذج هام يكثر استخدامه في قسم الموارد البشرية و شئون الموظفين و يمكنكم تحميله من الرابط بالأسفل  . 

نموذج استمارة تغيير حالة موظف Employee Status Change Form

أرفقنا لكم نموذج استمارة تغيير حالة موظف Employee Status Change باللغة العربية و الإنجليزية وهو نموذج ضروري في إدارات الموارد البشرية و أقسام شئون الموظفين . 

طريقة و كيفية حساب معاش التقاعد للموظفين و العاملين

سنوضح لكم في هذا الموضوع الهام كيفية حساب معاش التقاعد للموظفين مع ذكر مثال حسابي للتوضيح و يمنكم تطبيق ذلك على أنفسكم بتغيير الأرقام بما يناسبكم . 

نموذج طلب نقل داخلي للموظفين Application For Internal Transfer

مرفق لكم نموذج نقل داخلي للموظفين Application For Internal Transfer  مدمج باللغتين العربية و الإنجليزي نرجو أن ينال استحسانكم .