الاثنين، 24 يونيو 2013

رسائل عيد الميلاد بالإنجليزي قصيرة و مضحكة للصديق و الحبيب Happy Birth Day Messages

رسائل عيد ميلاد انجليزي حلوة و مضحكة جدا أحضرناها لكم لتشاركوها مع أصدقائكم و أحبابكم و تهنئوهم بمناسبة عيد الميلاد السعيد 2013-2014  Happy Birth Day  

أجمل رسائل و مسجات عيد الميلاد للأصدقاء و الأحباب - رسائل عيد ميلاد قصيرة و مضحكة

 شهور السنة تتوالى ، و تتابع معها المناسبات السعيدة أو ذكرى عيد الميلاد للأصدقاء أو الأشخاص القريبين إلى القلب و يصبح من الضروري تقديم التهنئة لهم. 

نموذج رسالة شكر من المدرسة إلى ولي أمر طالب

الاتصال و التواصل بين المعلمين و إدارة المدرسة من جهة و بين أولياء الأمور من جهة أخرى من شأنه أن يعزز متابعة الطلاب في المدرسة و يرفع من مستواهم و تحصيلهم العلمي. 

نموذج طلب زيادة راتب باللغة الإنجليزية Request letter to increase salary

العديد ممن يعملون في مؤسسات دولية أو شركات عريقة يحتاجون إلى نموذج طلب زيادة راتب باللغة الإنجليزية حيث عادة يكون المدير أو المسئول أجنبي.

نموذج طلب مساعدة مالية من ديوان البلاط السلطاني

تكثر الحاجة و التساؤل من قبل المواطنين عن كيفية كتابة و صياغة طلبات المساعدة المالية لإرسالها إلى ديوان البلاط السلطاني ، وقد أحضرنا لكم مثالا مميزا نرجو أن تستفيدوا منه.
 

نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من الشيخ أو الأمير

نقدم لكم صيغة بسيطة و عامة  لرسالة طلب مساعدة من الأمير أو الشيخ أو صاحب المنصب الرفيع بغرض المساهمة المالية في العلاج أو الزواج أو قضاء حاجة أو سد دين أو خلافه.

نموذج خطاب طلب مساعدة مالية للزواج - معروض طلب مساعدة زواج

فيما يلي صيغة خطاب طلب مساعدة مالية  للزواج يقدم من الشاب الذي يحتاج المساعدة إلى الأمير أو الشيخ أو صاحب المنصب الرفيع بغرض المساهمة في رسوم و تكاليف الزواج.

الأحد، 23 يونيو 2013

نموذج امتحان اللغة العربية للصف الخامس و السادس و السابع - سلطنة عمان

أحضرنا لكم العديد من نماذج أوراق امتحانات و اختبارات اللغة العربية للصف الخامس و الصف السادس و الصف السابع في سلطنة عمان نرجو أن تستفيدوا منها.

امتحان شهادة دبلوم التعليم العام للعام الدراسي 2013 - التربية الإسلامية - سلطنة عمان

نقدم لكم امتحان و إجابات امتحان التربية الإسلامية - امتحان شهادة دبلوم التعليم العام  للعام الدراسي 1433-1434هـ الموافق 2013 -2012 م - الدور الأول الفصل الثاني - وزارة التربية و التعليم - سلطنة عمان  

نموذج امتحان و إجابة امتحان التربية الإسلامية للصف السابع الفصل الثاني 2013 - سلطنة عمان

نقدم لكم امتحان و إجابات امتحان التربية الإسلامية (الدينية) للصف السابع  الفصل الثاني – الدور الأول في سلطنة عمان  للعام الدراسي 2013 -2012

الأربعاء، 19 يونيو 2013

إجراءات رفع الدعوى و قيدها أمام المحاكم

فيما يلي نقدم لكم الخطوط العريضة لإجراءات رفع الدعوى و قيدها أمام المحاكم  ، قد تختلف هذه الإجراءات بشكل طفيف  من بلد لآخر لذلك يجب مراجعة المحكمة ذات العلاقة. 

نموذج دعوى تعويض عن حادث سيارة

صيغة دعوى تعويض عن حاث سيارة :  يتعرض العديد من الناس لحوادث السيارات التي تعرضهم للإصابة الشديدة أو تودي بحياتهم أو تسبب لهم إعاقة دائمة .

الأحد، 16 يونيو 2013

نموذج بروتوكول تعاون تدريبي

نقدم لكم نموذج بروتوكول تعاون بين طرفين ( مؤسسات أو شركات ) في مجال التدريب والتطوير باللغة العربية ، مع العلم بأن هذا المثال قد طرح فقط للمعرفة و الاستفادة.

نموذج عقد عمل فردي Individual Employment Contract From

نقدم لكم نموذج عقد عمل فردي مناسب للدول العربية ، هذا العقد يكون بين الشركة/ المؤسسة و الشخص المنوي تشغيله مع توضيح آلية العمل و الإجراءات المتبعة بينه و بين الشركة

قاموس مصطلحات العقود القانونية و التجارية باللغة الانجليزية Glossary of Contract Terms

تيسيرا على الدارسين و الباحثين قمن بإحضار قاموس للعديد من مصطلحات العقود باللغة الإنجليزية ، حيث يحتوي على بعض مصطلحات العقود القانونية و التجارية و تفسيرها باللغة الإنجليزية .   

نموذج توكيل رسمي عام Official General Power of Attorney

نقدم لكم نموذج توكيل رسمي عام Official General Power of Attorney  مصاغ و معد بشكل قانوني ، نموذج التوكيل الرسمي متوفر باللغة العربية و مترجم أيضا و متوفر باللغة الإنجليزية .

نموذج عام لخطاب ضمان بنكي - نموذج كفالة بنكية General Form Of Bank Guarantee

نقدم لكم مثال على نموذج عام لصيغة خطاب ضمان بنكي أو كفالة بنكية باللغة العربية و الإنجليزية General Form Of Bank Guarantee.

الخميس، 13 يونيو 2013

نموذج رسالة شخصية إلى أخ مغترب - رسالة ذاتية

نموذج رسالة شخصية إلى أخ أو صديق مغترب ،، إن الغربة تذكي نار اللوعة و الفراق لدى الأهل و الأحباب و خصوصا عند انقطاع أخبار المغترب عن أهله و عائلته ..

دليل ﺍﻟﺘﻌﻮﻳﻀﺎﺕ ﺍﻟﻌﺎﺋﻠﻴﺔ في المغرب : الوثائق و الاجراءات

نقدم لكم دليل التعويضات العائلية في المملكة المغربية حيث إن التعويضات العائلية -  كما نستنبط من اسمها -  ترتبط بالأوضاع الاجتماعية والعائلية للموظفين .

نموذج تقرير حول سلوك تلميذ تقرير حق تلميذ

التلميذ السيئ يسبب مشكلة في الصف الدراسي للطلاب و المعلم حيث يؤثر سلبيا على سير العملية التعليمية .. كما قد يمتد التأثير السلبي أيضا إلى بقية الطلاب في المدرسة

نموذج طلب تحويل الأجرة - مطبوع طلب تحويل الأجرة وورد

طلب تحويل الأجرة للموظف في المملكة المغربية ، استفسار : ما هي الإجراءات اللازم القيام بها لتحويل الأجرة الشهرية من مؤسسة بنكية إلى أخرى؟ وكم هي المدة التي يستغرقها ذلك؟

نموذج طلب الرقم السري لولوج الخدمة الإلكترونية للموارد البشرية

نموذج طلب الرقم السري لولوج الخدمة الإلكترونية للموارد البشرية  ، يرسل هذا النموذج وزارة التربية الوطنية لطلب القنن السري الخاص بالموظف – المملكة المغربية

نموذج طلب الحصول على رخصة رحلة مدرسية

عند التخطيط للقيام برحلة مدرسية يجب التنسيق لهذه الرحلة و الحصول على رخصة القيام برحلة مدرسية من وزارة التربية الوطنية و التعليم العالي مع تحديد التفاصيل اللازمة في الطلب.

نموذج طلب فسخ عقد اشتراك مع اتصالات المغرب

نموذج طلب فسخ عقد اشتراك مع اتصالات المغرب ، هذا الطلب يكون بناء على رغبة الزبون أو المشترك في فصل الخدمة من الشركة بسبب سوء الخدمة أو وجود شركة منافسة أخرى أو أي أسباب شخصية أخرى.

نموذج طلب انتقال بالتبادل

في حال رغبة موظف بالانتقال إلى العمل في مكان آخر مع الاتفاق على التبادل مع زميل آخر من نفس جهة العمل في الطرف الآخر ينبغي تقديم نموذج طلب انتقال بالتبادل ،

نموذج طلب رخصة غياب

نموذج طلب رخصة غياب للموظف أو المتدرب من مكان العمل مع ذكر المدة التي سيتغيب فيها و سبب الغياب و في النهاية توقيع المدير/ة .. هذا النموذج مثال خاص بالموظفين في مجال التربية و التعليم 

كيفية كتابة مطلب ترشح لمناظرة - نموذج مطلب ترشح لمناظرة

نقدم لكم نموذجين لكيفية كتابة مطلب ترشح لمناظرة في دولة تونس و تستخدم للتقدم في المناظرات المختلفة مثل مناظرة الديوانية و مناظرة الخارجية و الداخلية و الحماية المدنية إعادة التوجيه الجامعي 

الثلاثاء، 11 يونيو 2013

قانون العمل الأردني المعدل Jordan Labor Law

يتكون قانون العمل الأردني من اثني عشر فصلا و 142 مادة مختلفة و يشمل نقاط مختلفة حول واجبات و حقوق العمل و العمال في المملكة الأردنية الهاشمية .
 

شروط و إجراءات تغيير المهنة

أحضرنا لكم ملخص لشروط و إجراءات تغيير المهنة للعامل غير السعودي حتى يتمكن من مزاولة مهنة أخرى غير المهنة المرخصة له في الأساس.  

نموذج خطاب إشعار بتغيير عنوان الشركة

عند انتقال مكتب الشركة من مكان لآخر ينبغي من إدارة الشركة مراسلة زبائنها و عملائها و الشركات ذات العلاقة و إخطارها بتغيير العنوان مع إعلامهم بوسائل الاتصال الجديدة من هاتف و فاكس و غيره.

طريقة كتابة خطاب طلب - كيفية كتابة معروض طلب

كتابة "خطاب الطلب " أو "معروض الطلب " باللغة العربية تتطلب العديد من المهارات الفنية لتظهر بشكل مقبول و لائق و مقنع إلى الشخص المنشود بالطلب. 

نموذج خطاب اقتراح - صيغة تقديم اقتراح Suggestion

نقدم لكم نموذج خطاب اقتراح من شخص إلى آخر أو جهة رسمية ، كموظف إلى مديره في العمل أو عضو في لجنة إلى باقي أعضاء اللجنة ، أو اقتراح من صديق إلى صديقه.

نموذج حضور وانصراف الموظفين يومي ، أسبوعي ، شهري و سنوي

نموذج حضور وانصراف الموظفين لا يمكن الاستغناء عنه في أي مؤسسة أو شركة حيث يعتبر من أساسيات العمل اليومي و الأسبوعي و الشهري و السنوي. 

نموذج طلب خطاب دعوة إلى المملكة العربية السعودية

نموذج طلب خطاب دعوة من خدمات التأشيرات الإلكترونية عبر موقع وزارة الخارجية السعودية - الوصف: هذه الخدمة تمكن من طلب خطاب الدعوة للشركات والمؤسسات داخل المملكة العربية السعودية .

نموذج طلب زيارة تجارية إلى الملكة العربية السعودية Commercial visit

نموذج طلب زيارة تجارية للملكة العربية السعودية حيث ينبغي على الجهات الراغبة في الزيارة التجارية مراعاة التالي عند إدخال طلباتهم:

الاثنين، 10 يونيو 2013

نموذج طلب تسوية عهدة

نموذج طلب تسوية عهدة ويمكن فقط إضافة اسم الشركة أو المؤسسة و الشعار (اللوجو logo)  الخاص بها في أعلى الصفحة ثم طباعتها والاعتماد عليه في العمل 

نموذج محضر جرد عهدة

نموذج محضر جرد عهدة - أصناف -  من النماذج الهامة و الحيوية في الشركات و المؤسسات و يستخدم في إجراء الجرد على عهدة موظف واثبات الأصناف الموجودة ساعة الجرد وعددها وحالتها والرصيد الدفتري لكل صنف

نظام نور المركزي لنتائج الطلاب و الطالبات في المملكة العربية السعودية Noor system for students results in KSA

نظام نور المركزي يعتبر من أجود و أفضل الأنظمة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية والتي تسهل عملية البحث و الاستعلام عن النتائج