الأربعاء، 22 مايو 2013

رسالة شكر على هدية باللغة العربية و الإنجليزية A Letter Of Thanks For A Present

إرسال الهدية إلى الصديق أو الصديقة لا يقصد به القيمة المادية فقط بل يقصد به معاني أهم بكثير من كل الماديات ألا وهو المحبة و التقدير و الإخلاص و الأخوة. 

رسالة اعتذار عن قبول دعوة لحضور حفل زواج باللغة العربية و الإنجليزية Apology For Not Being Able To Attend A Wedding Party

نموذج رسالة اعتذار باللغة العربية و الإنجليزية عن قبول دعوة لحضور حفل زواج لصديق أو شخص عزيز ، وذلك بسبب ظرف طارئ مثل المرض أو السفر 

نموذج طلب الحصول على قرض حسن من الشركة / المؤسسة

هذا النموذج يتم إعداده من خلال الشركة من اجل منح موظفيها قروضا حسنة بدون فوائد من اجل تغطية التزاماتهم ومساعدتهم على شراء احتياجاتهم مثل الشقة ، السيارة ، الخ . 

خطاب دعوة للاستثمار في شركة

صيغة رسالة الدعوة للاستثمار تكون موجهة إلى شخص ما ( رجل أعمال مثلا) للمشاركة و المساهمة في تأسيس شركة من الشركات 

نموذج خطة تقسيم العمل

خطة العمل تعتبر مناسبة لمجموعات العمل الصغيرة حيث تساعد على تقسيم واجبات و مسئوليات العمل في المشروع إلى أنشطة أصغر كما تساعد على ملاحظة و تتبع ما تم انجازه. 

نموذج اقرار باستلام السيرة الذاتية Acknowledge the receipt of a resume

نماذج لـ إقرار باستلام السيرة الذاتية Acknowledge the receipt of a resume ، حيث ترسل الشركة إلى المتقدم للوظيفة رسالة تبين استلام السيرة الذاتية مع ملاحظات أخرى.

كيفية تخطيط ميزانية الأسرة + برنامج اكسل لحساب ميزانية الأسرة

التخطيط لميزانية الأسرة هو أحد عوامل النجاح للأسرة مهما كان مستواها المعيشي و المادي ، فكل كل أسرة تحمل على كاهلها  التزامات وأعباء وواجبات كثيرة في ظل المجتمع الحديث.

نموذج طلب استرحام - صيغة رسالة استرحام

نموذج طلب الاسترحام يرسل عادة من المواطنين إلى الأشخاص ذوي المناصب العليا مثل أمير ،  وزير ، قاضي ، مسئول منطقة ، مدير الشركة، إدارة الجامعة و غيره.

الثلاثاء، 21 مايو 2013

نموذج طلب سلفة على الراتب (عربي - إنجليزي) Request for salary loan

نموذج طلب سلفة على الراتب هو أحد النماذج التي تستخدم بكثرة داخل العمل في المؤسسات و الشركات ، يقدمها الموظف لإدراة العمل للحصول على مبلغ مالي على أن يسدده من خلال راتب الشهور القادمة 

نموذج طلب سلفة مالية Loan request form

يعتبر نموذج طلب السلفة المالية Loan request من النماذج الإدارية الهامة المستخدمة بكثرة في المؤسسات و الشركات ، حيث يمر الموظف أحيانا بظروف صعبة أو أزمة مالية تضطره إلى طلب سلفة على الراتب من ادارة العمل. 

بطاقة وصف وظيفي لمدير العلاقات العامة Public Relations Manager Job Description

نموذج وصف وظيفي لوظيفة مدير أو مسؤول العلاقات العامة  Public Relations Manager Job Description ، حيث يبين الوصف طبيعة الوظيفة من حيث المسؤوليات و الواجبات و المؤهلات و الخبرات اللازمة للوظيفة. 

بطاقة وصف وظيفي لوظيفة محاسب Accountant Job Description

نموذج وصف وظيفي لوظيفة محاسب Accountant Job Description ، حيث يبين الوصف طبيعة الوظيفة من حيث التسلسل الإداري و المسؤوليات و الواجبات و المؤهلات و الخبرات اللازمة للوظيفة. 

بطاقة وصف وظيفي لوظيفة مدخل بيانات Data Entry job description

هل أنت صاحب مؤسسة أو شركة ،، هل واجهت مشكلة في اعداد وصف وظيفي لوظيفة مدخل بيانات ؟؟ فيما يلي وصف وظيفة مدخل بيانات Data Entry

نموذج رسالة أو خطاب ترحيب بالموظف الجديد

نموذج رسالة أو خطاب ترحيب بالموظف الجديد ، من المتعارف أن المؤسسات أو الشركات عادة ترحب بموظفيها الجدد و ذلك تقديرا لهم و في نفس الوقت لإعلام بقية الموظفين بوصول زملاء جدد لهم.

الأحد، 19 مايو 2013

نموذج طلب استقالة باللغة الفرنسية Exemple lettre de démission

نموذج طلب استقالة باللغة الفرنسية Exemple lettre de démission ، طبعا نموذج رسالة طلب الاستقالة من النماذج الإدارية المهمة للعاملين في الشركات والمؤسسات الذين ربما يحتاجوا إلى تقديم الاستقالة لأسباب شخصية أو بسبب الانتقال إلى وظيفة أخرى

السبت، 18 مايو 2013

نموذج رسالة طلب فرصة اسثنائية لتأدية فريضة الحج

نموذج رسالة طلب فرصة للحج ، حيث يطلب المرسل من الوزير أو المسئول عن قرعة الحج باستثناء خاص من القرعة و ذلك مراعاة للسن الكبير له و لزوجته .

نموذج تنازل عن شكاية - صيغة تنازل عن شكوى

نموذج تنازل عن شكاية يستخدم للتنازل عن الشكوى المرفوعة ضد شخص بسبب سرقة أو جريمة أخرى و في حالة التنازل تسقط جميع التبعات القانونية و الشخصية عن المتهم أو المتهمة ما لم يكون عليه تبعات قانونية أخرى

الاثنين، 13 مايو 2013

نموذج شهادة تقدير - قالب شهادة تقدير جاهز

نموذج شهادة التقدير يعتبر من النماذج الرائعة و المهمة التي تستخدم من قبل المؤسسات أو الشركات لتكريم و تقدير الموظفين أو من طرف المدارس و المراكز التعليمية لتكريم الطلاب.

نموذج أمر شراء Purchase Order form

يعد نموذج أمر  الشراء من أهم النماذج الإدارية المستخدمة داخل المؤسسات و الشركات الخاصة .. حيث يستخدم هذا النموذج في التعامل ما بين المؤسسة/ الشركة و الجهة الموردة. 

نموذج طلب شراء Purchase Requisition form

يعد نموذج طلب الشراء من أهم النماذج الإدارية المستخدمة داخل المؤسسات و الشركات الخاصة .. حيث أن الأقسام المختلفة بحاجة دائمة إلى شراء المستلزمات و الاحتياجات الخاصة بها من معدات و أجهزة و قرطاسية و خلافه.

نموذج مذكرة تفاهم بين شركتين - صيغة اتفاقية تفاهم بين طرفين

تتضمن مذكرة التفاهم على اتفاق بين طرفين أو أكثر  من المؤسسات أو الشركات و تعتبر بمثابة انطلاقة للعمل و النشاط المشترك بين الأطراف الموقعة للمذكرة. 

الأحد، 12 مايو 2013

نموذج إقرار سكن غير كويتي + إجراءات تغيير عنوان السكن

نوضح لكم آلية و  إجراءات تغيير عنوان السكن للمواطن الوافد غير الكويتي و تحميل نموذج إقرار السكن ، لتغيير عنوان السكن للمواطن الغير لكويتي يجب إتباع التعليمات التالية :  

نموذج إقرار السكن و اجراءات تغيير عنوان السكن لمواطن يعامل معاملة كويتي

نموذج إقرار السكن / تغيير عنوان السكن للمواطن الذي يعامل معاملة الكويتي ، لتغيير عنوان السكن للمواطن يجب إتباع التعليمات التالية :  

نموذج طبية / عذر طبي جامعة الكويت Sick Leave form

نموذج طبية جامعة الكويت للطلبة و الطالبات في الكليات المختلفة و ينبغي أن يعلم الطالب ما يلي فيما يتعلق بحالة العذر الطبي :

نموذج موافقة ولي الامر على رحلة مدرسية أو زيارة

قبل مشاركة الطالب أو الطالبة في رحلة مدرسية يجب إحضار خطاب موافقة موقع من ولي الأمر على مشاركة ابنهم / ابنتهم في هذه الرحلة حيث يتضمن نموذج موافقة ولي الأمر على تفاصيل حول موعد و مكان الرحلة.

نموذج اصدار أو تجديد إقامة الجوازات من وزارة الداخلية في السعودية

نقدم لكم نموذج اصدار أو تجديد إقامة الجوازات / وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية و قبل تعبئة النموذج يرجى الإطلاع على التعليمات.

نموذج طلب تحويل المستحقات التأمينية

فيما يلي نموذج طلب تحويل المستحقات التأمينية .. و يعتبر من أهم النماذج المستخدمة في داخل المملكة العربية السعودية

نموذج طلب تحويل مستحقات مقاول

فيما يلي  نموذج طلب تحويل مستحقات مقاول إلى حسابه البنكي عبر نظام ( سريع ) في داخل المملكة العربية السعودية . 

الأحد، 5 مايو 2013

موقع هوتميل عربي تسجيل الدخول Hotmail

يعتبر موقع البريد الإلكتروني هوتميل hotmail الذي تقدمه شركة مايكروسوفت  Microsoft من أعرق و أفضل مواقع البريد الإلكتروني المنافس لبريد ياهو و جيميل .

السبت، 4 مايو 2013

نموذج امتحان سيبا CEPA في الرياضيات و اللغة الإنجليزية - دولة الإمارات

نقدم لكم في هذا الموضوع معلومات عامة عن امتحان CEPA سيبا للغة الإنجليزية و الرياضيات في دولة الإمارات العربية المتحدة و كذلك  بعض نماذج الامتحانات مع الأجوبة.

نموذج شهادة حضور دورة تدريبية أو ورشة عمل

كثير منا ما يبحث عن صيغة مناسبة لشهادة حضور دورة لتقديمها للمشاركين في تدريبية أو مؤتمر أو برنامج تدريبي أو ورشة عمل أو لقاء أو أي فعالية كانت.


نموذج شهادة تربص ( تدريب) باللغة العربية و الفرنسية

نقدم لكم أمثلة على شهادة التربص ( التدريب )  باللغة العربية و الفرنسية .. يمنكم الاستفادة منها مع عمل التغييرات اللازمة التي تناسبكم ..